مصر.. أزمة سولار وارتباك مروري تزامنا مع استضافة الأقصر قمة سياحية عالمية

السبت 29 أكتوبر 2016 02:10 ص

ضربت أزمة حادة في السولار، مدينة الأقصر (جنوبي مصر)، تزامنا مع استضافتها القمة الخامسة لمنظمة السياحة العالمية.

وبحسب صحيفة «الشروق المصرية»، عادت أزمة السولار مجددا لمدن محافظة الأقصر، وامتدت طوابير السيارات أمام محطات الوقود لمسافات تجاوزت مئات الأمتار وخاصة في البر الغربي للمحافظة.

نقص السولار، أحدث ارتباكا في الحركة المرورية بغرب الأقصر وغيرها من مدن المحافظة.

وقالت مصادر بالمحافظة، إن إتصالات جرت بين المحافظ الدكتور «محمد بدر»، والمسؤولين بوزارة البترول؛ لحل الأزمة التي تتزامن مع بداية الموسم السياحي الجديد بالمحافظة.

ومن المقرر أن تستقبل مدينة الأقصر، وفود القمة الخامسة لمنظمة السياحة العالمية، والتي تستضيفها الأقصر للمرة الأولى بحضور 500 من صناع السياحة ببلدان العالم، بجانب مصر.

وكان المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة، اختار في مايو/ آيار الماضي، مدينة الأقصر، عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016، بالإضافة إلى استضافتها اجتماعات المنظمة في الفترة بين 30 اكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إلى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكانت الإيرادات السياحية قد تراجعت فى الربع الثالث من العام الجارى، بنسبة 59% مقابل نفس الفترة من عام 2015، بحسب إحصائيات رسمية.

وتراجعت السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر نتيجة الاضطرابات السياسية والأمنية التى شهدتها البلاد خلال السنوات الخمس الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السياحة ازمة سولار الأقصر قمة سياحية