«فيفا»: الجماهير تشارك باختيار اللاعبين والمدربين الأفضل عالميا للمرة الأولى

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 07:11 ص

صرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الاثنين، بأنه ستتم إتاحة مشاركة الجماهير في اختيار الفائزين بجوائز الأفضل للمرة الاولى على مستوى العالم.

وبحسب بيان نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه على الإنترنت فسوف: «تشارك الجماهير للمرة الأولى فى التاريخ باختيار الفائزين بجوائز الأفضل فى العالم سواء اللاعبين أو المدربين على مستوى الرجال والسيدات»، بحسب «الأناضول».

وأضاف بيان الاتحاد الدولي: «سيمثل المشجعون 25% من الأصوات، بينما تتوزع الـ75% الأخرى من الأصوات بالتساوى بين المدربين وقادة جميع المنتخبات الدولية إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم».

وفي تصريحات خاصة للموقع الإلكتروني لـ(فيفا) قال رئيسه السويسري «جياني إنفانتينو» إنه: «حدث جديد مع نهج جديد للاحتفال السنوي، ولابد أن نتشارك جميعًا في اختيار الأفضل».

ويعلن، اليوم الثلاثاء، عن 10 مرشحين لنيل لقب أفضل مدرب للسيدات، وغداً الأربعاء سيتم الإعلان عن أفضل 10 مرشحين لنيل لقب أفضل مدرب رجال، ثم يعلن أفضل 10 مرشحين لأفضل لاعبة، وأخيراً سيتم الإعلان عن 23 لاعباً يتنافسون على لقب أفضل لاعب يوم الجمعة المقبل.

وسيتم بدء عملية التصويت في 4 من نوفمبر/تشرين الأول المقبل، على أن يتم إغلاقه في 22 من الشهر نفسه، ويتم الكشف عن القائمة النهائية لـ 3 مرشحين من كل الفئات في 2 من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

على أن يتم الكشف عن الأفضل عالمياً في 9 من يناير/كانون الأول المقبل في زيورخ بسويسرا.

واختتم  الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بيانه بالقول: «حفل الفيفا المقبل يتضمن 8 جوائز هى أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، وجائزة اللعب النظيف، وأفضل هدف، والتشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبًا، إضافة إلى جائزة جديدة يمنحها الاتحاد الدولي للمشجعين الذين تركوا بصمتهم خلال العام الجارى بأداء متميز».

  كلمات مفتاحية

فيفا الجماهير اختيار الأفضل عالميا المرة الأولى

«فيفا» تفكر في توسيع بطولة كأس العالم للأندية