«فيفا» تفكر في توسيع بطولة كأس العالم للأندية

الأحد 4 سبتمبر 2016 03:09 ص

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لزيادة عدد الفرق المنافسة في كأس العالم للأندية.

وكشف وكالات، عن اتجاه داخل الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم، في تغيير نظام منافسات كأس العالم للأندية، بداية من الموسم المقبل، على أن تضم 16 إلى 32 فريقا، وذلك لإكسابها مزيدا من الأهمية، بعدما تلقت انتقادات في الآونة الأخيرة.

ومن المقرر، أن تقام البطولة هذا العام بشكلها المعتاد، مع مشاركة 7 فرق، على رأسها بطل كل قارة، وحامل اللقب المحلي للبلد المضيف، ولكن نظام البطولة قد يتغير بالكامل بداية من الموسم القادم.

وتوقعت مصادر أن تكون البطولة عقب نهائي دوري أبطال أوروبا، مع اختيار أول فريقين متصدرين للدوريات الأوروبية الكبرى، فيما أشارت مصادر أخرى إلى احتمالية اختيار الفرق الـ4 المشاركة في نصف نهائي البطولات القارية للعب كأس العالم.

وكالات الأنباء، قالت إن هذا الأمر قد يواجه معارضة العديد من الأندية، خاصة أنه في حالة إقامة بطولة أكبر، سيتسبب ذلك في تكدس جدول الفرق المشاركة بمزيد من المباريات، وبالتالي، سيزيد من إنهاك اللاعبين وإمكانية تعرضهم للإصابات.

ويأتي ذلك في ظل التغييرات الكثيرة التي تشهدها أهم البطولات في عالم كرة القدم، بعد إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن نيته في إجراء تغييرات جديدة على نظام دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد زيادته عدد الفرق المشاركة في كأس الأمم الأوروبية.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية، في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، باليابان، ويشارك فيها ريال مدريد الأسباني، وكلوب أمريكا، وأتليتكو ناسيونال، وأوكلاند سيتي، بجانب بطل دوري أبطال آسيا، وبطل دوري أبطال أفريقيا.

  كلمات مفتاحية

فيفا كرة القدم كأس العالم للأندية

«كريستيانو رونالدو» أكثر لاعب مشاركة في منتخب البرتغال لكرة القدم

«يورو 2016».. الإقصاء مع وقف التنفيذ بحق المنتخب الروسي لكرة القدم

تسريبات لمسؤول سابق بـ«فيفا» تؤكد: «المغرب هو من فاز بتنظيم كأس العالم 2010»

قطر تؤكد ثقتها في نزاهة استضافتها كأس العالم 2022

المسائل الأهم في اختيار مضيف كأس العالم 2022

«فيفا»: الجماهير تشارك باختيار اللاعبين والمدربين الأفضل عالميا للمرة الأولى