«سيتي» يسقط «برشلونة» بثلاثية و«إنريكي» يعترف بأخطاء فريقه الدفاعية

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 04:11 ص

عبر «لويس إنريكي» عن أسفه للخطأ الذي أدى إلى هدف «مانشستر سيتي» الذي عادل النتيجة قبل أن يساهم فوز الأخير بنتيجة 3-1 على ملعب الاتحاد، مشيرا إلى أن الحادثة شكلت النقطة المفصلية في المباراة.

ومنح «ليونيل»، «برشلونة» التقدم في الدقيقة 21، لكن تمريرة خاطئة من «سيرغي روبرتو» أسهمت بهدف التعادل عن طريق الألماني «إيلكاي غوندوغان».

وأعطى «كيفن دي بروين»، «سيتي» التقدم قبل أن يحسم «غوندوغان» نفسه النتيجة بهدف شخصي ثان قبل 16 دقيقة من نهاية الوقت.

وقال «إنريكي»: «أعتقد أن الدقائق الأربعين الأولى كانت من الأفضل لنا على الإطلاق لا سيما في مواجهة من هذا النوع أمام خصم رفيع، لعبنا بشكل جيد جدا».

وأضاف: «من المؤسف أنه بعد الخطأ الذي أدى إلى الهدف الأول تراجعنا وقدمنا عرضا سيئا، عندما تتلقى هدفا بهذه الطريقة من الطبيعي أن تدخل في مرحلة سيئة».

لكن «إنريكي» أشاد بأسلوب «مانشستر سيتي» في اللقاء، قائلا: «في الشوط الثاني كنا نتمنى أن نسيطر على المباراة لكننا لم نستطع بسبب الأخطاء التي ارتكبتاها والضغط من الخصم، استفاد سيتي من أخطائنا، لديهم لاعبون مميزون ونجحوا في الضغط بشراسة ودفعونا لارتكاب المزيد من الأخطاء، نحتاج لأربع نقاط إضافية من أجل التأهل وهذا ما سنصب تركيزنا عليه».

وظهرت السعادة على المدرب «بيب جوارديولا» بعد أن عزز «مانشستر سيتي» آماله في التأهل إلى دور الستة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 3-1 على فريقه السابق «برشلونة» أمس الثلاثاء، باستاد الاتحاد.

وهز «إيلكاي غندوغان» الشباك مرتين وأحرز «كيفن دي بروين» هدفا رائعا من ركلة حرة بعد أداء قوي من الفريق صاحب الأرض لينتهي سجل «برشلونة» المثالي أمامه ويثأر لهزيمته 4-صفر قبل أسبوعين.

وبدا الفوز بعيدا عن «سيتي» عندما افتتح «ليونيل ميسي» التسجيل بعد هجمة مرتدة رائعة في الدقيقة 21، وهو الهدف الرابع له في شباك «سيتي» بعدما أحرز ثلاثة أهداف في المباراة الأولى.

وكانت السيطرة لـ«برشلونة» حتى استطاع «غندوغان» الاستفادة من خطأ لـ«سيرغي روبرتو» في تمريرة الكرة ليدرك التعادل للفريق الإنجليزي.

وفي مباراة مليئة بالمحاولات الهجومية والأخطاء الدفاعية نجح «دي بروين» في منح «سيتي» التقدم في الدقيقة 51 قبل المساعدة في صناعة الهدف الثاني لـ«غندوغان» في الدقيقة 74.

وقدم «سيتي» واحدة من أفضل مبارياته الأوروبية وترك «برشلونة» محبطا إذ كان يمني نفسه بالفوز لاجتياز دور المجموعات للموسم 13 على التوالي.

وبدأت المباراة بقوة لـ«سيتي» وبدا أن «رحيم سترلينج» تعرض لخطأ من «صمويل أومتيتي» لكن الحكم منحه بطاقة صفراء بداعي التحايل.

وبعد ذلك بقليل ومن هجمة مرتدة بدأت من «خافيير ماسكيرانو» مرر «ميسي» الكرة ناحية اليسار إلى «نيمار» الذي تمهل في الاستحواذ على الكرة قبل أن يعيدها إلى زميله الأرجنتيني الذي سجل ببراعة ليرفع رصيده إلى 90 هدفا في دوري الأبطال.

وهدد «برشلونة» مرمى «سيتي» وبدا أن بوسعه إضافة الهدف الثاني قبل أن يمرر «سيرغي روبرتو» الكرة بشكل خاطئ لتصل إلى «سيرغيو أغويرو» مهاجم «سيتي» الذي وضعها سريعا في طريق «سترلينج».

وأرسل «سترلينج» كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لم يجد «غندوغان» صعوبة في تحويلها إلى داخل المرمى.

وفي بداية الشوط الثاني أخفق «سترلينج» في التعامل مع انفراد من ناحية اليمين وتباطأ في التسديد قبل أن يضع الكرة خارج المرمى.

لكن «سيتي» لم ينتظر طويلا من أجل التقدم إذ أطلق «دي بروين» ركلة حرة ببراعة من فوق الحائط الدفاعي لتستقر في مرمى الحارس «مارك أندريه شتيجن».

وكان «دي بروين» قريبا من إضافة الهدف الثالث لكنه سدد بجوار المرمى مباشرة.

واقترب «برشلونة» من التعادل بعدما مرر «جون ستونز» مدافع سيتي كرة بالخطأ إلى الخلف ووصلت إلى «لويس سواريز» الذي مهدها لزميله «أندريه جوميز» لكنه سدد في العارضة.

وواصل «سيتي» السيطرة على اللقاء ومرر «دي بروين» كرة رائعة للبديل «خيسوس نافاس» الذي أرسلها عرضية لتصطدم بـ«أجويرو» وتصل إلى «غندوغان» الذي سدد بسهولة ليحرز هدفه الرابع في آخر مباراتين.

  كلمات مفتاحية

برشلونة مانشستر سيتي ليونيل ميسي لويس أنريكي دوري أبطال أوروبا

«برشلونة» يمدد عقد الرعاية مع «الخطوط القطرية» حتى صيف 2017

«برشلونة» يتلقى صفعة من «ألافيس» بـ«كامب نو» في «الليغا»