المخرج «ميل جيبسون» ينطلق نحو «الأوسكار» مجددا بعد غياب 10 سنوات!

الاثنين 7 نوفمبر 2016 10:11 ص

بعد نحو 10 سنوات على قيادته لسيارته تحت تأثير الكحول، ونطقه بجملة اعتبرت معادية لليهود، الأمر الذي جعله منبوذاً في هوليود عاد نجم الممثل والمخرج الأمريكي «ميل جيبسون» إلى الصعود مجدداً في عالم السينما.

وكان «جيبسون» ابتعد عن الأضواء مكتفياً بتمثيل عدد قليل من الأدوار المساعدة الصغيرة منذ القبض عليه في ماليبو عام 2006، رغم سعيه للعلاج من إدمان الكحوليات.

وتمثلت عودة «جيبسون» الحالية في إخراجه لفيلم جديد (هاكسو ريدج)، وقد بدأ عرضه بالفعل في دور السينما بدءاً من الجمعة الماضية مصحوباً بمدح النقاد، والأخير يعيد إلى الأذهان نجاح فيلم «جيبسون» «قلب شجاع» عام 1995 وقد فاز بجائزة «الأوسكار» عنه إبان ذاك.

وفيلم «هاكسو ريدج» يدور حول قصة واقعية لمسعف مسالم الشخصية عمل في الجيش الأمريكي، ورغم أنه شهد حرب أوكيناوا عام 1945 في الصفوف الأمامية إلا انه لم يلمس سلاحاً على الإطلاق، ليتم منحه «وسام الشرف» عن ذلك.

لعب بطولة الفيلم «أندرو جارفيلد»  في دور «دوس» الذي يحب ممرضة، ورفضت معتقداته المسيحية المشاركة في القتال.

ومن جانبه نفى «جيبسون» تعرضه إلى تحديات في إخراجه للفيلم، قائلاً: «كنت قادرا على صناعته بشكل جيد تمامًا».

وقد حاز الفيلم المركز الثالث في إيرادات السينما في أمريكا الشمالية محققاً 14.75 مليون دولار.

وعُرِض الفيلم بأكاديمية «العلوم والفنون السينمائية» الأمريكية في بيفرلي هيلز نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ليتسلم «جيبسون جائزة» «أفضل مخرج» في جوائز هوليود السينمائية، الأحد الماضي، كخطوة على طريق حصوله على «الأوسكار» في فبراير/شباط المقبل.

  كلمات مفتاحية

ميل جيبسون فيلم عودة إخراج

فيلمان سعودي ويمني يشاركان بـ«أوسكار» أفضل فيلم أجنبي