الأرجنتين تدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار فيها

الاثنين 7 نوفمبر 2016 04:11 ص

دعت «مارتا جابريلا ميكاتي» نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين، رجال الأعمال القطريين إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في بلادها من أجل دعم وتعزيز النهوض بالشراكات الثنائية وخدمة الاقتصادين القطري والأرجنتيني.

جاء ذلك في كلمة لنائبة الرئيس الأرجنتيني الإثنين، خلال افتتاح ملتقى الأعمال القطري الأرجنتيني الذي تنظمه وزارة الاقتصاد والتجارة بالتنسيق مع سفارة جمهورية الأرجنتين بدولة قطر.

وأكدت أن الزيارات المتبادلة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، مشيرة إلى أنها جاءت إلى الدوحة على رأس وفد رفيع المستوى يضم نخبة من المتخصصين في القطاعات السياسية والتجارية والاستثمارية، وذلك بهدف توضيح كافة الوسائل الممكنة التي يمكن من خلالها العمل بالشراكة مع الجانب القطري.

وتوجهت بالشكر لدولة قطر على شراكتها للأرجنتين في هذه المرحلة المهمة، التي تسعى فيها الأرجنتين إلى الوصول لأهداف يمكن لدولة قطر الاستفادة من المشاركة في تحقيقها.

خلق مناخ يشجع على الاستثمار

وفي إطار العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى بلادها، أوضحت «مارتا جابريلا ميكاتي» أن الحكومة الأرجنتينية غيرت العديد من السياسات التي تنتهجها بهدف خلق مناخ يشجع على الاستثمار وإيجاد فرص شراكة حقيقية مع العديد من المستثمرين.

ونوهت نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين بأهمية العمل مع الشركاء الدوليين والشركاء من الدول الصديقة، التي يمكن أن تقدم لها الأرجنتين فرصا استثمارية تدعم تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، بما يحقق الاستفادة المتكاملة.

وفي يوليو/تموز الماضي عقد أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الأرجنتيني، «ماوريسيو ماكري»، بالقصر الرئاسي (قصر أوليفوس).

وشهد أمير قطر الرئيس الأرجنتيني التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني بين وزارة العدل في دولة قطر ووزارة العدل وحقوق الإنسان في جمهورية الأرجنتين، ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال التدريب الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية في دولة قطر والمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية وشؤون العبادة في الأرجنتين.

كما شهدا مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في دولة قطر ووزارة الخارجية وشؤون العبادة في جمهورية الأرجنتين.

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين قطر