«فيسبوك» يزاحم «لينكد إن» ويختبر خاصية جديدة للإعلان عن الوظائف

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 09:11 ص

قال موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي إنه يجري اختباراً لخاصية جديدة ستسمح للمشرفين على الصفحات الخاصة به بالإعلان عن وظائف شاغرة، وبالتالي تلقي طلبات توظيف شخصية من المرشحين في خطوة قد تجهل الموقع منافساً لموقع لينكد إن الإلكتروني.

وبحسب «رويترز» فإن موقع «لينكد» يتلقى معظم إيراداته من الراغبين في البحث عن عمل، ومسؤولي التوظيف الذين يدفعون رسوماً شهرية مقابل نشر سيّرهم الذاتية، والتواصل مع الآخرين من خلال مواقع التواصل الخاص بالأعمال وتوفيرها.

وأكد متحدث باسم «فيسبوك»: «استنادًا إلى ما رأيناه على فيسبوك إذ تنشر شركات صغيرة عديدة تدوينات تفيد بوجود وظائف شاغرة لديها عبر الصفحة فإننا نجري اختبارًا للسماح للمشرفين على الصفحات بالإعلان عن وظائف وتلقي الطلبات من المرشحين».

وكان موقع «تك كرانش» المتخصص في نشر أخبار التكنولوجيا قد انفرد بنشر الخبر، الاثنين الماضي.

وقال الموقع الأخير إن إضافة هذه الخاصية تساوي أن الشركات يمكنها زيادة عدد زوار صفحاتها عبر دفع المال إلى «فيسبوك» حتى ينشر الإعلانات الخاصة بها أمام أكبر عدد ممكن من المرشحين.

وأطلق «فيسبوك» من جهة أخرى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي خاصية (ماركت بليس) التي تسمح للمشتركين به ببيع وشراء ما يريدون في نطاق محلي، وذلك في محاولة منه للزيادة من الإقبال عليه.

المصدر | الخليج الجديد+رويترز

  كلمات مفتاحية

فيسبوك لينكد إن خاصية وظائف