«عسيري»: الحوثيون احتجزوا 34 سفينة إغاثية قبل وصولها إلى اليمن

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 09:11 ص

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء «أحمد عسيري»، إن الحوثيين احتجزوا 34 سفينة إغاثية محملة بمواد غذائية ومشتقات نفطية وكميات من الحديد والأسمنت، ومصرح لها بالدخول إلى الموانئ اليمنية.

وأوضح أن «ميليشيا الحوثيين تحتجز عشرات السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية في مينائي الحديدة والصليف، بعضها منذ نحو ستة أشهر، بهدف تعريض اليمن إلى خطر المجاعة»، وفقا لصحيفة «الوطن».

وأشار إلى أن الحوثيين حاولوا مرارا الاعتداء على السفن الإغاثية وهي في عرض البحر، وصادروا بعض الشحنات الإغاثية ووزعوها على منسوبيهم وأقاربهم، وقاموا ببيع الفائض منها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة لتجويع الشعب اليمني.

وأكد أن ما يحدث «إجرام وإرهاب يماس بشكل علني وصريح على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي».

ويعاني «اليمن» أزمة إنسانية صعبة جراء الحرب التي اندلعت منذ أكثر من عام.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».

وتمكن التحالف في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر كبيرة في قواته.

 

  كلمات مفتاحية

اليمنن الحوثيون سفن إغاثية

صورة «سي إن إن» لا علاقة لها باليمن.. ومغردون يطالبون بالاعتذار