مؤسسة النقد العربي السعودي تطلق خدمة الدفع الإلكتروني لتقليل الاعتماد على النقد

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 12:11 م

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، خدمة (مدى أثير) للدفع الالكتروني، بهدف تقليل الاعتماد على النقد.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الخدمة تتيح ميزة الدفع عبر أجهزة نقاط البيع للعمليات ذات القيم المنخفضة 100 ريال (27.7 دولار) أو أقل وبقيمة إجمالية تراكمية 300 ريال (80 دولار) دون طلب رقم سري.

ويبلغ عدد أجهزة نقاط البيع في السعودية بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي 266.7 ألف جهاز، نفذ خلالها 44.6 مليون عملية حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بقيمة 14.2 مليار ريال ( نحو 3.8 مليار دولار).

وبحسب المؤسسة، تتيح الخدمة لحاملي بطاقة (مدى) سرعة إتمام العمليات منخفضة القيمة، فضلا عما تمثله من ميزة تسويقية تنافسية للمتاجر من خلال توسيع خيارات ومزايا الدفع بواسطتها، إلى جانب مساهمتها في مبادرات الدفع الإلكتروني.

وقالت المؤسسة إن الفترة التجريبية لخدمة مدى أثير شهدت إقبالا متناميا من جانب العملاء، تم خلال الفترة التجريبية إصدار نحو 750 ألف بطاقة تدعم خدمة (مدى أثير)، وتم تركيب أكثر من 50 ألف جهاز يدعم خاصية (أثير)، كما تم تنفيذ أكثر من 8000 عملية.

وأكدت مؤسسة النقد أن هذه الخدمة اختيارية يتم تقديمها مجاناً عند طلب حامل البطاقة إضافة خدمة (مدى أثير) دون أن يتحمل العميل أو التاجر أية رسوم لقاء تقديمها.

  كلمات مفتاحية

السعودية ساما الدفع الإلكتروني