الإمارات تسعى إلى زيادة التعاون العسكري والاقتصادي مع روسيا

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 05:11 ص

شدد «محمد شرف»، مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون الاقتصادية والتجارية، اليوم الأربعاء، على أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة عسكرية، اقتصادية، سياحية، وثقافية.

وقال مساعد وزير الخارجية الإماراتي اليوم: «نأمل في أن نقوي علاقاتنا مع روسيا الاتحادية اقتصاديًا وسياحيًا وثقافيًا وعسكريًا»، فيما نقلته «روسيا اليوم» عن وكالة «سبوتنيك».

وكان الوفد الإماراتي الرفيع المستوى الذي ضم ممثلين من مؤسسة الطاقة النووية اجتماعات مع نظرائه من شركة «روس آتوم» الروسية العملاقة الخاصة بالطاقة النووية.

وحول التبادل التجاري بين البلدين، بوجه خاص، قال «شرف»: «نعتقد أنه وصل 3 مليارات، لكن بإمكاننا مضاعفته، من خلال الاتفاق وتبادل الخبرات».

وأضاف: «من القطاعات الاستراتيجية بالنسبة لنا، قطاع الزراعة، والصحة، والصناعة، والتعليم والسياحة، هذه هي القطاعات الخمس، التي نتمنى أن نتعاون بها مع روسيا الاتحادية».

أما فيما يخص التعاون النووي بين البلدين أفاد «شرف» بأن «السبب الرئيس لزيارتنا خلال هذه اللجنة المشتركة بين الطرفين هو القطاعات النووية، ليكون تعاونا بين الطرفين».

واختتم مساعد وزير الخارجية الإماراتي كلماته معرباً عن أمله أن تثمر الاجتماعات المشتركة بين فريقيّ عمل البلدين عن «قرارات أو اتفاقيات مبدئية».

  كلمات مفتاحية

الغمارات تعاون روسيا

منتدى الخليج الدولي: هكذا فتح الغرب أبواب التعاون الاقتصادي بين روسيا والإمارات