السعودية: نسعى لمكافحة هيمنة الوافدين على المهن الحرجة

الخميس 10 نوفمبر 2016 02:11 ص

صرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، الدكتور «مفرج الحقباني»، مؤخراً، بأن الدراسة التحليلية لأوضاع سوق العمل في البلاد، بخاصة أوضاع العمالة في القطاع الخاص، تسعى إلى الوصول إلى مستويات الأمان المهني المطلوبة لوضع برامج تعليمية وتدريبية تحقق الأهداف المطلوبة، واهمها هيمنة العمالة الوافدة على المهن الحرجة.

كما أشار «الحقباني» إلى ما أسماه بمعرفة الانكشاف المهني حال مغادرة أعداد مؤثرة بخاصة من الجنسيات المهيمنة على سوق العمل إلى بلادها، إذا اقتضت الضرورة ذلك، بحسب قوله، بحسب «العربية نت».

كما أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية على أن الوزارة شرعت في التنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية المشرفة على الأنشطة المختلفة.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية «الحقياني»، صرح الأربعاء 26 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بأن الشاب السعودي هو الأفضل للعمل في المملكة.

واضاف أنه ماهر نظراً إلى عدة جوانب منها الالتزام والإنتاجية والولاء، بخاصة إذا ما توافرت له بيئة العمل المناسبة، بحسب القناة المذكورة سابقاً.

واختتم الوزير السعودي تصريحه قائلاً: «الشركات التي بها نسبة توطين عالية في المملكة هي بعينها الشركات الأكثر نجاحاً في السوق السعودي».

المصدر | الخليج الجديد+العربية نت

  كلمات مفتاحية

السعودية مكافحة هيمنة وافدون مهن حرجة