الإمارات تستثمر نحو 458.7 ملايين دولار في روسيا

الخميس 10 نوفمبر 2016 03:11 ص

وقعت شركة مبادلة الإماراتية للتنمية مع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اتفاقية، اليوم الخميس، باستثمار قرابة 19 مليار روبل (قرابة 300 مليون دولار)، في مشاريع ذات أولوية لروسيا في مجاليّ الزراعة والغذاء.

كما قامت مبادلة، وعدد من شركائه الرئيسيين، بتوقيع اتفاقاً آخر مع صندوق الاستثمارات الروسية في شأن استثمار 10 مليارات روبل آخرين (قرابة 158.7 ملايين دولار) في مجموعة شركات (EFKO) الرائدة في منتجات الزيوت والدهون في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، بحسب «روسيا اليوم».

وورد في بيان صادر عن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اليوم: «اتفقت مجموعة من المستثمرين على وثائق المعاملات في صفقة للاستثمار في مجال الزراعة والصناعة مع مجموعة (أ ف غ الوطنية) الرائدة في مجال زراعة وتوزيع الأرز، وكذلك تطوير المشاريع الزراعية من خلال إحلال واردات الخضروات بنجاح متزايد...حجم الاستثمار سيبلغ 9 مليار روبل للتوسع في البنية التحتية الزراعية وتوسيع أصناف الإنتاج وتطوير العلامات التجارية الجديدة».

وشدد «محمد شرف»، مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون الاقتصادية والتجارية، أمس الأربعاء، على أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة عسكرية، اقتصادية، سياحية، وثقافية.

وقال مساعد وزير الخارجية الإماراتي اليوم: «نأمل في أن نقوي علاقاتنا مع روسيا الاتحادية اقتصاديًا وسياحيًا وثقافيًا وعسكريًا».

وكان الوفد الإماراتي الرفيع المستوى الذي ضم ممثلين من مؤسسة الطاقة النووية اجتماعات مع نظرائه من شركة «روس آتوم» الروسية العملاقة الخاصة بالطاقة النووية.

(الدولار يساوي 63 روبل روسي).

المصدر | الخليج الجديد+روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

الإمارات استثمار روسيا غذاء