شركة قطرية تستحوذ على أعرق مباني المحاكم بلندن بـ 125 مليون إسترليني

السبت 12 نوفمبر 2016 12:11 م

استحوذت شركة الأعمال التجارية - المملكة المتحدة  «BTC» القطرية على واحدة من أعرق مباني المحاكم البريطانية الواقعة في قلب العاصمة البريطانية لندن، وهو مبنى «محكمة بوستريت ماجسترتس» وذلك في أهم صفقة عقدتها الشركة القطرية في السوق البريطاني، حيث قدرت قيمة الصفقة بـ125 مليون جنيه إسترليني، وستقوم شركة «الأعمال التجارية - المملكة المتحدة BTC» القطرية بإعادة تطوير المبنى وتحويله إلى فندق فاخر يحوي 100 غرفة فندقية.

وقامت شركة «الأعمال التجارية - المملكة المتحدة BTC» القطرية بشراء مبنى المحكمة الذي يعود تاريخه إلى عام 1881، من الشركة النمساوية للفنادق لمالكيها وهما الأخوين «رودلف وكريستيان بلوبيرجر» بعد أن حصلا على موافقة بتطوير المبنى في عام 2013 وعرضا المبنى للبيع في السوق البريطاني قبل عام، أي بعد 18 عاما من شرائه من الحكومة البريطانية، بحسب «الشرق» القطرية.

مبان تراثية

وفي تعليقه على هذه الصفقة ذكر «مهدي غالاي» المدير الإقليمي لشركة «الأعمال التجارية - المملكة المتحدة BTC» في بريطانيا، أن الشركة ستعمل على الحفاظ على التراث الإنجليزي في هذا المبنى التاريخي، عن طريق التعاون مع كل من مجلس بلدية «ويستمنستر» وشرطة العاصمة، لبناء واحد من أفخم الفنادق التي تليق بقيمة المباني التراثية في منطقة «كوفن جاردن» بوسط العاصمة البريطانية لندن.

وتصل مساحة مبنى «محكمة بوستريت ماجسترتس» إلى 90 ألف قدم مربع، وقد شهدت المحكمة مرافعات عدد من المشاهير البريطانيين، وقد توقف العمل في المحكمة في عام 2006، بعد أن كانت واحدة من أعرق المحاكم البريطانية في القرن التاسع عشر، ومقر لإنشاء أول فرقة للشرطة البريطانية المتخصصة.

وقد تم بيعها من قبل الحكومة البريطانية إلى الشركة النمساوية للفنادق للأخوين «رودلف وكريستيان بلوبيرجر» لإعادة تطوير المبنى مع الحفاظ على التراث العريق للمبنى.

المصدر | الشرق

  كلمات مفتاحية

شركة قطرية مباني المحاكم لندن