كاتبة بريطانية تغلق حسابها بـ«تويتر» عقب انتقادات بسبب «ترامب»

السبت 12 نوفمبر 2016 03:11 ص

أغلقت كاتبة بريطانية في صحيفة «الغارديان»، حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتقادات حادة تلقتها بسبب تغريدة مثيرة للجدل حول فوز «دونالد ترامب» بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقالت وكالة «الأناضول»، إن الكاتبة البريطانية «مونيشا راجيش» اضطرت لإغلاق حساباتها، بعد انتقادات حادة تعرضت لها.

وعقب فوز «ترامب» الثلاثاء الماضي، غرّدت «راجيش» عبر حسابها على «تويتر» بالقول: «حان وقت اغتيال الرئيس»، الأمر الذي تسبب بسيلٍ من الانتقادات لها.

وكان من بين المنتقدين لتغريدة «راجيش» صحيفة «الغارديان» نفسها، التي أوضحت أن الصحفية مستقلة، وليست من طاقمها.

يشار إلى أن تعليقات صحف أوروبية شهيرة تباينت حول فوز المرشح الجمهوري «»ترامب«» بانتخابات الرئاسة، ما بين «صدمة»، و«اضطراب».

وقالت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» في افتتاحيتها: «كنا نأمل ألا نكتب افتتاحيةً عن انتخاب دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة ولكن ها نحن نفعل ذلك الآن».

أما افتتاحية صحيفة «نيويورك تايمز»، فقالت: «الرئيس دونالد ترامب، ثلاث كلمات لم تخطر على بال الملايين من الأمريكيين، وأكثرية الناس في أنحاء العالم، لكنها أصبحت الآن مستقبل الولايات المتحدة».

ولم تختلف افتتاحية «واشنطن بوست» عن زميلاتها من الصحف المؤثرة في مصادر القرار بالعاصمة الأمريكية، فقد كتبت هيئة تحريرها «تم انتخاب دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة يوم الثلاثاء، كنا نأمل ألا نكتب أبداً هذه الكلمات».

وفاز المرشح الجمهوري، «ترامب»، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح «كلينتون»، بحسب نتائج أولية.‎

  كلمات مفتاحية

ترامب صحفية انتقادات انتخابات أمريكا الغارديان

9 خيانات من «ترامب» للناخبين الذين وثقوا فيه

«كيث أليسون».. مسلم ينافس على رئاسة الحزب الديمقراطي في أمريكا