«بوتين» يشيد بخبرات عسكرية اكتسبتها قوات روسية في سوريا‎

الأربعاء 16 نوفمبر 2016 01:11 ص

أشاد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، اليوم الأربعاء بالخبرات العسكرية التي اكتسبتها قوات بلاده من حرب (الإرهابيين) في سوريا على حد قوله.

جاءت تصريحات «بوتين» خلال اجتماع عقده، اليوم، مع قيادات في وزارة الدفاع الروسية، في المقر الرئاسي في مدينة سوتشي الجنوبية، بحسب «الأناضول».

وأسفرت الغارات الروسية على سوريا عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين، بحسب منظمات حقوقية تابعة إلى المعارضة.

وكانت روسيا بدأت مهاجمة المدن السورية منذ نهاية شهر سبتمبر/أيلول 2015، وقالت إنها تدخلت لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية الذي وصفته بـ(الإرهابي)، في حين تصر واشنطن وعدد من حلفائها، بالإضافة إلى المعارضة السورية على أن الضربات الجوية الروسية تستهدف المجموعات المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، ولا علاقة لها بـ«تنظيم الدولة».

وما تزال أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، تعاني جراء الحصار البري الكامل من جانب  قوات النظام السوري وميليشياته المدعومة بغطاء جوي روسي، في أجواء من نقص حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية على حد سواء؛ ما يهدد استمرار حياة نحو 300 ألف مدني يقيم في هذه الأحياء.

وقال بوتين في تصريحاته اليوم: « يجب العمل بمثابرة من أجل الاستفادة من الخبرة التي اكتسبناها خلال الأعمال القتالية ضد الإرهابيين في سوريا، لدى إجراء التدريبات والاختبارات المفاجئة للقوات».

وعن الدروس المستفادة في الحرب السورية ، أوضح أنه «يجب أن يأخذ المصممون والمهندسون في قطاع الإنتاج الحربي هذه الخبرة بعين الاعتبار لدى تطوير أنواع واعدة من الأسلحة». 

  كلمات مفتاحية

بوتين خبرات سوريا

«ترامب» يجدد موقفه من سوريا: محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» أولى من إسقاط «الأسد»