اكتشاف رابع أكبر حقل للنفط في العالم بولاية تكساس الأمريكية

الخميس 17 نوفمبر 2016 03:11 ص

أعلنت وكالة المسح الجيولوجي الأمريكي، الأربعاء، اكتشاف رابع أكبر حقل للنفط في العالم، والأول من نوعه على مستوى الولايات المتحدة، غربي ولاية تكساس.

وقال بيان صادر عن الوكالة التابعة لوزارة الداخلية الأمريكية ونشرته وكالات الأنباء، إنه يتوقع أن يحتوي الحقل الذي تم اكتشافه في موقع وولف كامب التابع لحوض بيرميان غربي تكساس، على 20 مليار برميل من النفط الخام.

وبذلك حل الحقل الجديد الذي تم اكتشافه في موقع وولف كامب بالمرتبة الرابعة على مستوى العالم، بعد حقول الغوار السعودي (باحتياطي 75 مليار برميل)، وبرقان الكويتي (باحتياطي يتراوح بين 65 و 70 مليار برميل)، وصفانية السعودي (باحتياطي 50 مليار برميل).

وأضاف بيان الوكالة أن الحقل الجديد هو الأكبر من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتوقع أن يحتوي أيضا على 450 متر مربع من الغاز الطبيعي.

وتقدر القيمة الحالية للنفط الذي تم اكتشافه في وولف كامب إلى ترليون دولار.

وحسب تقرير صادر عن عملاق الطاقة (بريتش بتروليوم) البريطانية، في يونيو/حزيران الماضي، حول إحصاءات الطاقة العالمية فإن الولايات المتحدة حلت نهاية 2015 في المرتبة التاسعة من حيث الاحتياطي النفطي في العالم.

ولفت التقرير إلى أن فنزويلا تأتي في المرتبة الأولى من حيث المخزون الاحتياطي من النفط بـ301 مليار برميل، تليها السعودية بـ 267 مليار برميل، ثم كندا بـ 172 مليار برميل، تتبعها بالتسلسل كل من إيران والعراق وروسيا والكويت والإمارات والولايات المتحدة

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تكساس النفط حقل نفط