الكويت: استضفنا المباحثات اليمنية لحقن الدماء

الجمعة 18 نوفمبر 2016 08:11 ص

أكدت دولة الكويت اليوم أنها حاولت باستضافتها للمفاوضات اليمنية - اليمنية لأكثر من ثلاثة أشهر فتح باب التقارب والتحاور للوصول إلى اتفاق يحقن الدماء في اليمن.

جاء ذلك في كلمة دولة الكويت التي ألقاها نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الكويتية الوزير المفوض «ناصر عبد الله الهين» نيابة عن الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح» النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أمام الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مكة المكرمة.

تغليب لغة العقل

ودعا الوزير المفوض «الهين» الحوثيين وصالح إلى تغليب لغة العقل والمنطق ونبذ مبدأ الإرهاب واستخدام السلاح للوصول إلى حل سياسي شامل يُغلّب مصلحة الشعب اليمني الشقيق ويدعم استقرار وأمن المنطقة.

وجدد التأكيد على أهمية الالتزام بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار (2216) مؤكداً دعم دولة الكويت للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي في هذا الإطار.

واعتبر «الهين»، الاجتماع الوزاري الطارئ لوزراء الخارجية فرصة مهمة لدعم التعاون والتآزر بين الدول الإسلامية الأعضاء في المنظمة لتحقيق ما يطمح إليه الجميع من تقدم وازدهار وأمن ومزيد من الترابط.

وقدّم نائب مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات الدولية في ختام الكلمة شكره وتقديره إلى الأمانة العامة للمنظمة والقائمين عليها لما يبذلونه من جهود قيمة دعماً للدول الإسلامية، وأعرب عن تهنئته للدكتور «يوسف العثيمين» لتوليه منصب الأمين العام للمنظمة، مقدراً في الوقت نفسه الجهود المميزة التي بذلها الأمين العام السابق للمنظمة إياد أمين مدني متمنيا لهما كل التوفيق والنجاح.

  كلمات مفتاحية

الكويت اليمن حقن دماء اليمنيين

«لا تعودوا إلا بالسلام لليمن».. وسم يمني يعقد الآمال على مباحثات الكويت