صدارة الدوري السعودي تشتعل بين الأربعة الكبار

الأحد 20 نوفمبر 2016 06:11 ص

اشتعلت المنافسة في دوري «عبد اللطيف جميل» السعودي، بين الأربعة الكبار «الهلال» و«النصر» و«أهلي جدة» و«الاتحاد».

حرم «النصر» مضيفه «الاتحاد» من الوصافة، وخطف منه المركز الثاني، الأحد، بعد أن هزمه بهدف نظيف، في وقت احتل فيه «الأهلي» المركز الثالث بعد فوزه على «الباطن» بنفس النتيجة، وبقي «الهلال» متصدرا بتغلبه على «الرائد»، وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري «عبد اللطيف جميل» السعودي.

وحقق «النصر» فوزاً غالياً على مضيفه «الاتحاد» بهدفٍ دون مقابل، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري جميل للمحترفين.

وبحسب صحيفة «الرياض»، أحرز المحترف الباراغوياني «فيكتور أيالا» بإحراز الهدف الأول والوحيد لـ«النصر» من ضربة ركنية نفذها مباشرها في شباك «الاتحاد» عند الدقيقة 14 من الشوط الأول.

وفي مباراة أخرى، حقق «الهلال» فوزاً صبعاً على ضيفه «الرائد» بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد «الملز» في الرياض ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري جميل للمحترفين.

بدأت المباراة بضغط هجومي كبير من جانب «الهلال» قابله تكتل دفاعي كبير من قبل «الرائد» لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل «الهلال» ضغطه وتمكن لاعبه «ياسر الشهراني» من إحراز الهدف الأول للهلال عند الدقيقة 66 من ضربة رأسية محكمة، ولم يمهل «إسماعيل بانقورا» محترف «الرائد» نادي «الهلال» كثيراً وتمكن من إحراز هدف التعادل للرائد عند الدقيقة 67 من ذات الشوط.

فيما خطف «ليو بوناتيني» هدف الفوز الثاني لـ«الهلال» عند الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة ارتفع «الهلال» برصيده إلى 21 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد «الرائد» عند 12 نقطة في المركز السابع.

وفي المنطقة الشرقية، وفي مدينة حفر الباطن تحديدا، حل أبناء «أهلي جدة» ضيوفا على الباطن، وحققوا نقاط المباراة الكاملة، بعد أن سجل «معتز هوساوي»، هدف الفوز لفريقه عند الدقيقة 43، لتنتهي المباراة بهذا الهدف.

وبهذه النتائج، بقي «الهلال» متصدرا بفارق الأهداف عن «النصر»، إذ وصلا إلى النقطة رقم 21، في حين جاء «أهلي جدة» ثالثا بفارق الأهداف عن «الاتحاد» بوصوله إلى النقطة 19، ليشتعل صراع القمة في الدوري بين الكبار الأربعة.

  كلمات مفتاحية

النصر الهلال أهلى جدة الاتحاد كرة قدم الدوري السعودي

سعوديون رفضا لتشفير «دوري جميل»: الأثرياء أفسدوا كرة القدم على البسطاء

«كهربا» أول مصري يسجل «سوبر هاتريك» في الدوري السعودي

«الاتحاد السعودي لكرة القدم» ينفي زيادة عدد الفرق في دوري المحترفين