«داود أوغلو» يزور المدرسة التركية في قطر

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 05:11 ص

زار رئيس الوزراء التركي السابق «أحمد داود أوغلو»، اليوم الإثنين، المدرسة التركية في قطر، أثناء تواجده الحالي في الدوحة للمشاركة كضيف خاص في مؤتمر السياسات العالمي التاسع.

واصطحب «داود أوغلو» خلال زيارته إلى المدرسة التركية في قطر عقيلته السيدة «سارة»، والسفير التركي في الدوحة «أحمد دمير اوك»، واستقبلهم مدير المدرسة التركية «محمد كارا طوسون»، بحسب «الأناضول».

وكانت الحكومة القطرية خصصت في وقت سابق مبنى للمدرسة، ووضع الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» حجر أساسها قبل 3 سنوات.

وفي 4 من مايو/أيار الماضي، أعلنت وزارة التعليم القطرية عن ترخيص المدرسة التركية رسمياً، واعتماد المنهج التركي فيها، ليتم افتتاح المدرسة، رسمياً، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتبدأ عامها الدراسي الأول في البلاد.

ويدرس في المدرسة الواقعة على 11 ألف متر مربع  60 طالباً، واستمر بناؤوها لعامين، وهي تتبع وزارة التعليم التركية، وتدرس مناهجها، وقدرتها الاستيعابية تصل إلى 350 طالباً وطالبة.

يُشار إلى انطلاق أعمال «مؤتمر السياسات العالمية» التاسع في الدوحة، الأحد الماضي، بمشاركة «داود أوغلو» كضيف خاص، على أن يستمر المؤتمر لمدة 3 أيام.

ويناقش المؤتمر الرهانات الدولية الكبرى، على خلفية انتخاب الجمهوري «دونالد ترامب» رئيساً للولايات المتحدة، ويشارك في فعالياته التي تنظمها المؤسسة الفرنسية للعلاقات الدولية في الدوحة، بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية، أكثر من 250 شخصية من صانعي القرارات من نحو 40 بلداً.

وحضر افتتاح المؤتمر رئيس الوزراء القطري، وزير الداخلية «عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، ووزير الاقتصاد التركي السابق «علي باباجان»، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الفرنسي «جان مارك آيرولت»، بالإضافة إلى رئيس الوزراء التركي السابق «أحمد داود أوغلو».

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

داود أوغلو زيارة المدرسة التركية قطر

وزير التربية التركي يجري محادثات في قطر حول التعاون التعليمي