بعد منعه من السفر مرتين.. نبيل رجب يسافر إلى جنيف

الأربعاء 18 يونيو 2014 09:06 ص

الخليج الجديد

قال الناشط البحريني «نبيل رجب»، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مساء أمس أن السلطات البحرينية سمحت له بالسفر إلي جنيف، وذلك بعد أن منعته مرتين.

وحول المنع من السفر، أكد «رجب» أن المحامي الخاص به لا زال يحاول معرفة الأسباب التي كانت وراء المنع، خاصة أن السلطات قد أخبرته برفع المنع من السفر عنه عقب خروجه من السجن.

وأعرب «رجب» عن سعادته أن يسمح له بالسفر بعد منعه مرتين، ووجه الشكر لكل الأصدقاء والمنظمات الدولية ومكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان على متابعتهم المتواصلة من أجل رفع المنع عنه.

وكانت السلطات البحرينية قد منعت «رجب» من مغادرة البلاد مرتين، الأولي من المطار فجر الاثنين، والثانية من جسر السعودية البحرين.

وبحسب «رجب» فقد أكد أن موظف المطار قد أخبره أن المنع من قبل الوكيل المساعد بوزارة الداخلية، أما موظف الجمارك بالجسر فقد أخبره أن المنع بأمر النيابة العامة، مشيرا أنه أجرى اتصالات بمسئولين في وزارة الداخلية مستفسرا عن أسباب المنع لكنه لم يتلقى ردا أو إجابة .

وكان «رجب» قد كتب عدة تغريدات بعد منعه من السفر قال فيها: «كيف تريد هذه الدولة أن ترعى وتحتضن محكمة عربية لحقوق الإنسان، وهي تتعامل بهذه الصورة مع نشطاء حقوق الانسان وتستغل كل مؤسساتها ضدهم»

وأضاف: «دمرتم تجارتي واستهدفتم أسرتي على كل الأصعدة - لقد سجنتوني وعذبتوني وحرمتوني من رؤية والدتي قبل وبعد موتها- فكم من الكراهية أنتم تحملون، إنكم تأخدون البلاد إلى نفق مظلم عندما تستهدفون كل دعاة السلمية وكأنكم تدفعون الناس دفعا إلى اليأس ومن ثم إلى العنف».

ومن المقرر أن يلتقي «رجب» مع «المفوضية السامية لحقوق الإنسان» في جنيف، كما سيعقد مؤتمرا صحفيا عقب اللقاء، وسيعقد عدة لقاءات مع نشطاء حقوق الإنسان البحرينيين هناك.

وكانت السلطات البحرينية قد أفرجت فى 24 مايو/أيار الماضي، عن الناشط الحقوقي البحرينى «نبيل رجب» رئيس مركز حقوق الإنسان فى البحرين، والأمين العام المساعد للإتحاد الدولي لحقوق الإنسان بعد قضائه عامين فى السجن لمشاركته فى مظاهرات غير مرخص لها تطالب بإصلاحات سياسية، ولقيادته حملة ضد قمع الإحتجاجات فى المملكة.

  كلمات مفتاحية

اعتقال الناشط البحريني «نبيل رجب» بسبب تغريدات على «تويتر»

إدانات متواصلة لسجن الناشط البحريني «نبيل رجب»