عرب يتضرعون بالدعاء لـ(إسرائيل).. و«الشنقيطي»: «من فقراء الضمائر»

الجمعة 25 نوفمبر 2016 06:11 ص

وجه أكاديمي موريتاني، انتقادا لاذعا للمتعاطفين العرب مع الاحتلال (الإسرائيلي) عقب الحريق الذي التهم مساحات كبيرة من مستوطنات (إسرائيلية) خلال اليومين الماضيين.

وكتب الدكتور «محمد مختار الشنقيطي» أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان بكلية قطر للدراسات الإسلامية، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي«تويتر»، قائلا «فقراء الضمائر من #الليكود_العربي.. متضرعون بالدعاء للصهاينة، حاقدون على أهل الإسلام».

تعليق «الشنقيطي» جاء ردا على تدوينة كتبها الناشط «حمد المزروعي» المقرب من أجهزة أمنية في الإمارات، يقول خلالها «نسألك أن تلطف بهم وتحفظ صغار السن من الحريق».

وأبدى «المزروعي» في أغسطس/آب 2013، فرحته في قتلى جماعة الإخوان المسلمين في مصر على يد الانقلاب العسكري، قائلا «عندما أسمع عن قتل إخوانجي أكون أسعد خلق الله، اللهم لا تتوفاهم إلا مقتولين مسحولين»، وفق تدوينته.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسم «إسرائيل تحترق»، عبروا فيه عن فرحتهم بما أصاب (إسرائيل) من حرائق لا تخمد، معتبرين ذلك ردا إلهيا على محاولة الاحتلال منع الآذان في القدس.

وتواجه (إسرائيل) حرائق ضخمة اندلعت صباح الأربعاء الماضي، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب - القدس.

وتعكف طواقم الإطفاء الإسرائيلية، بمساعدة من 6 دول، على إخماد الحرائق التي تتوسع منذ 3 أيام خاصة في منطقتي وسط وشمالي البلاد.

وكان جيش الاحتلال، قد استدعى المئات من أفراد قواته، للمساعدة على إخماد الحرائق وخاصة في مدينة حيفا (شمال).

وقال «أفيخاي أدرعي»، المتحدث بلسان الجيش (الإسرائيلي)، في تصريح: «في ضوء الحرائق المشتعلة في مدينة حيفا، فقد تم استدعاء كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية، بالإضافة إلى جنود احتياط لأغراض تنفيذ مهام مساندة مدنية».

ودفعت هذه الحرائق (إسرائيل) إلى طلب طائرات إطفاء من الخارج وإصدار نداء مساعدة من الدولة الأخرى، حيث أعلنت إذاعة «صوت (إسرائيل) » أن رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، ووزير الأمن الداخلي «جلعاد إردان»، قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا وروسيا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تحترق القدس منع الآذان حيفا محمد مختار الشنقيطي

«بوتين» يتعهد بمساعدة «عاجلة» لـ(إسرائيل) في إخماد الحرائق