«الشيخ ميزو»: لم أكن جادا في ادعاء أني «المهدي المنتظر»

الاثنين 28 نوفمبر 2016 08:11 ص

أوضح الشيخ المصري «محمد عبد الله نصر» المعروف إعلامياً بـ«الشيخ ميزو» أنه لم يكن جاداً في طرحه فكرة أنه «المهدي المُنتظر»، ولكنه أراد أن يصدم المجتمع وعلماء الدين لتوضيح أن فكرة «المهدي المُنتظر» غير حقيقة من الأساس.

وأكد «نصر»، المشهور بانتمائه إلى حزب «التجمع» اليساري المصري، أن المجتمع و(رجال) المؤسسات الدينية: «لا يهتمون إلا بتوافه الأمور، ولا يناقشون الفكرة بقدر مناقشتهم للشخص، والأمة الإسلامية وصلت إلى مرحلة تحتاج فيها لصدمة كبرى حتى تستفيق من سباتها، بعد أن تراجعت بين الأمم»، بحسب «رصد» المصرية.

وشدد «نصر» في حوار له مؤخراً أنه من الواجب نقد كتب التراث والأفكار التي تحتويها لأنها مليئة بالخرافات والأخطاء، بحسب قوله، وهو ما سينشر (الإرهاب) في العالم كله.

وأبلغ الشيخ «ميزو» المثير للجدل محطة «سي إن إن» الأمريكية بأنه لم يكن جادًا في إدعائه السابق أنه المهدي المنتظر.

وزعم «نصر» المقرب من نظام الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، أنه «المهدي المنتظر».

وقال في بيان أصدره على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منذ أيام: «بيان مهم.. أعلن أنني أنا الأمام المهدي المنتظر (محمد بن عبد الله) الذي جائت به النبوءات وجئت لأملأ الأرض عدلًا وأدعوا السنة والشيعة وشعوب الأرض قاطبة لمبايعتي».

وطالب «ميزو» السنة والشيعة وشعوب الأرض بمبايعته، مستشهدا بحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، قائلا «روى أبو داود (4282) - واللفظ له -، والترمذي (2230) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلَّا يَوْمٌ لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلًا مِنِّي - أَوْ : مِنْ أَهْلِ بَيْتِي - يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمُ أَبِي ، يَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا، وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا) وصححه الألباني في صحيح أبي داود.

وأضاف «ميزو»، قائلا: «سيدنا محمد قال إنه سيأتي شخص في آخر الزمان يحمل اسمه (محمد بن عبدالله) وسيملأ الأرض عدلا».

وردا على القول بأن هناك العديد من الأشخاص حول العالم ممن يحملون اسم «محمد بن عبدالله»، رد «ميزو»، قائلا: «لكنني الشخص الوحيد الذي يحارب التطرف والإرهاب، وتكلمت في الأمور المدسوسة على الدين الإسلامي، وأنشر الحب والسلام بين أهل الأرض»، بحسب صحيفة «الوطن» المصرية.

وفي أول رد فعل على بيانه، قدم المحامى المصري «سمير صبرى» أول بلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، ضد «ميزو»، للمطالبة بالتحقيق فى إدعائه أنه «المهدى المنتظر».

وطالب «صبرى»،  فى بلاغه، بإحالة «محمد عبد الله نصر»، وشهرته «ميزو»، للمحاكمة العاجلة، لاتهامه بارتكاب «جريمتى النصب وازدراء الأديان المعاقب عليهما بالمواد (336 - 98) من قانون العقوبات المصري».

ويثير «ميزو» الجدل من آن لآخر بفتاوى وأراء غريبة على الشارع المصري، أبرزها أن «الرقص الشرقى ليس حراما، وأن عذاب القبر ليس من ثوابت الدين الإسلامى، وأن الخلافة الإسلامية خرافة وأسطورة، وأن النقاب حرام شرعا، وعادة يهودية وليس من الإسلام فى شىء»، على حد قوله.

  كلمات مفتاحية

ميزو جاد المهدي المنتظر

مصر.. بلاغ يطالب بإحالة الشيخ «ميزو» للمحاكمة العاجلة

مصر .. حبس مدع للنبوة انتقد السيسي وزعم أنه الرئيس المقبل