الإمارت تعلن تخفيض أسعار البنزين والديزل خلال ديسمبر

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 11:11 ص

أعلنت وزارة «الطاقة» الإماراتية، الأربعاء، عن أسعار البنزين والديزل الجديدة لشهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقد انخفضت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة التي تباع في الإمارات لشهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بنسب 5-6% لكل منها، مقارنة بأسعارها خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بينما انخفض سعر الديزل بنسبة 5%.

وحددت الوزارة، سعر ليتر وقود الديزل بـ1.81 درهما لليتر بانخافض تبلغ نسبته 5% مقارنة بسعره الذي وصل لـ1.91 لليتر في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وسيكون سعر الليتر من وقود «أوكتين 91» 1.62 درهما بنسبة انخفاض بلغت 6% مقارنة بسعره الذي وصل 1.72 درهما لليتر في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتحدد سعر الليتر من وقود «أوكتين 95» بـ1.69 درهما مسجلا انخفاضا بنسبة 6% مقارنة بأسعار نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري التي وصلت لـ1.79 درهما لليتر، فيما حددت اللجنة سعر الليتر من وقود «أوكتين 98» بـ1.8 درهما منخفضا بنسبة 5% مقارنة بسعره الذي كان معمول به في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري والبالغ 1.9 درهما لليتر.

وكانت الإمارات قررت رفع الدعم عن المحروقات العام الماضي، وقالت وزارة الطاقة حينها إن «أسعار المحروقات ستخضع للمراجعة الشهرية، وستحدد على أساس الأسعار العالمية».

وبدأت في أغسطس/ آب 2015، لجنة مختصة بمراجعة وإعلان الأسعار الجديدة نهاية كل شهر.

ولم تكشف الإمارات عن تفاصيل الآلية الجديدة أو ما إن كانت ستلغي الدعم بالكامل، لكنها قالت إن أسعار الوقود ستتحدد بناء على متوسط الأسعار العالمية، مع إضافة تكاليف التشغيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات أسعار البنزين الديزل مشتقات بترولية