الريال السعودي يلامس 5 جنيهات بمصر مع «عمرة المولد»

الخميس 1 ديسمبر 2016 08:12 ص

ارتفع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري بمناسبة عمرة المولد النبوي والتي تعد موسما للمعتمرين بالمملكة والتي جعلت الطلب علي الريال أكثر من أي وقت آخر، حيث وصل إلى ما يقارب الـ5 جنيهات.

وسجل بنك فيصل ٤٫٦٧٥٧ جنيه للشراء و ٤٫٨٩٢٧ جنيه للبيع , بنك البركة٤٫٦٢٩٣ جنيه للشراء و٤٫٨٧٥١ جنيه للبيع , البنك الأهلى اليونانى بمصر ٤٫٦٦٥٤ جنيه للشراء و ٤٫٨٥٣١ جنيه للبيع, بنك بيريوس ٤٫٧٣٢٣ جنيه للشراء و ٤٫٨٦٦٤ جنيه للبيع, مصرف أبو ظبي الإسلامي ٤٫٧٠٥٤ جنيه للشراء و٤٫٨٦٦٤ جنيه للبيع.

بينما سجل الريال السعودي في السوق السوداء وشركات الصرافة 4,75 جنيه للشراء , 4,80 جنيه للبيع، بحسب صحيفة «المصريون».

وفي وقت سابق، قال «شريف سعيد»، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة المصرية، إنه من المتوقع أن تنخفض أعداد المعتمرين المصرين خلال موسم العمرة الجديد والذي بدأ الشهر الماضي لأكثر من 25% بالمقارنة بأعداد العام الماضي.

وأرجع السبب إلى قرار مجلس الوزراء السعودي برفع سعر تأشيرة العمرة خلال الموسم الجديد إلى 2000 ريال لمن يؤدى مناسك العمرة للمرة الثانية خلال نفس العام.

وأوضح أن القرارات السعودية الجديدة ستجبر شركات السياحة المصرية على وضع برامج سعرية جديدة لمن أدى العمرة للمرة الثانية خلال نفس العام تزيد بمعدل أكثر من 6 آلاف جنيه، وذلك ثمن التأشيرة التي ستصدرها السعودية لذات الشخص مرتين.

وتوقع ألا تزيد أعداد المعتمرين المصريين نهاية موسم العمرة المقبل عن مليون معتمر.

وتعاني البلاد من أزمة مالية طاحنة تفاقمت خلال الأشهر الأخيرة وظهرت معالمها في نقص أو ندرة العدد من السلع الأساسية كالسكر ولبن الأطفال، علاوة على ارتفاع قيمة الدولار بشكل كبير جدا أمام الجنيه المصري الذي فقد نصف قيمته تقريبا في عدة أشهر.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الريال السعودي الدولار مصر عمرة المولد