«ماي» تمنح تأشيرات سفر لمدة 5 سنوات لشركات بريطانية تعمل في السعودية

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 07:12 ص

صرحت رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي»؛ بأنها تأمل أن تكون زيارتها إلى منطقة الخليج وحضورها قمة دول «مجلس التعاون الخليجي» واجتماعها مع القادة الخليجيين التي تبدأ، اليوم الثلاثاء، بالبحرين بداية لفصل جديد من العلاقات.

وقالت: «إن هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا القيام بها معا، سواء كنا نساعد بعضنا بعضا لمنع حدوث الاعتداءات الإرهابية، أو كانت الاستثمارات الخليجية تضفي الكثير من التجديد على مدننا في بريطانيا، أو كانت الشركات البريطانية تساعد الدول الخليجية على تحقيق إصلاحات اقتصادية على المدى الطويل».

وحسبما ذكرت «بي بي سي»، ستعلن «ماي»؛ تعاونا فضائيا تكنولوجيا مع أبوظبي، ونظاما جديدا لمنح تأشيرات سفر لمدة 5 سنوات لشركات بريطانية تعمل في السعودية.

وتناقش بريطانيا على هامش هذه القمة الخليجية الأوضاع في سوريا واليمن والعلاقات مع إيران خلال سلسلة من الاجتماعات الثنائية، حسبما توقع مكتب «ماي».

وستكون «ماي»؛ أول رئيسة وزراء، وأول سياسية بريطانية تحضر قمة «مجلس التعاون الخليجي»، وفق هيئة الإذاعة البريطانية؛ حيث سيكون تطوير التجارة في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من دول «الاتحاد الأوروبي» مع الدول الخليجية محور زيارة «ماي» للبحرين.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات مجلس التعاون الخليجي البحرين بريطانيا الاتحاد الأوروبي تيريزا ماي