«أمازون» تطلق أول بقالة فعلية بلا طوابير دفع أو انتظار

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 09:12 ص

كشفت شركة «أمازونAmazon » عن تقديم خدمة جديدة لعملائها من خلال متجرها الخاص للبقالة في ولاية سياتل الأمريكية، والتي أطلقت عليها اسم «Amazon Go»، وتصفها «أمازون» بأنها تقنيات التسوق الحر الأكثر تقدماً في العالم.

وتقول «أمازون» أن الشركة عكفت علي العمل لمدة 4 سنوات  من أجل تطوير وتقديم هذه الخدمات التسويقية لعملائها والتي تعتبر الأذكي في العالم ووضعوا لافتات دعائية عن هذه الخدمة تقول « Just walk Out » أو كما يمكن ترجمتها باللغة العربية «اختر وغادر»، بحسب مجلة «لغة العصر» المصرية.

وتقول «أمازون» أنها توفر لعملائها تجربة  التسوق الأسهل والأسرع في العالم، حيث يقوم العميل بتفعيل تطبيق «أمازون جو» على هاتفه عند دخوله المتجر والدخول من خلال بوابات خاصة تشبه بوابات المترو حيث تسجل فيها بيانات التطبيق، وبعدها يمكن للعميل إعادة وضع الهاتف في الجيب او الحقيبة ثم البدء بالتسوق وانتقاء ما يحتاجه من بضائع ومنتجات، وعلي الفور سيقوم التطبيق أوتوماتيكيًا بالتعرف علي ما يقوم العميل بانتقائه وإضافته إلي سله التسوق داخل التطبيق دون تدخل من العميل.

وبعد أن ينتهي العميل من شراء كل ما يريده من المتجر، كل ما عليه القيام به هو المغادرة دون الوقوف في أي طوابير للدفع ، وسوف يقوم التطبيق بجساب إجمالي المشتريات، وعرض كشف حساب له، ثم خصم القيمة الإجمالية للمشتريات من بطاقته الإئتمانية.

وتعتمد هذه الخدمة الجديدة علي مجموعة من التقنيات المتقدمة منها تقنية «التعرف علي الوجه»، و«الاستشعار عن بعد»، و«التعلم العميق»، «والرؤية الحاسوبية»، والتي تم الدمج بينها ليتمكن التطبيق من التعرف علي المنتجات المختارة والمرتجعة وإنهاء عملية الشراء أثناء مغادرة العميل المتجر.

وللاستفادة من هذه الخدمة على العميل  تثبيت تطبيق «Amazon Go» علي هاتفه، وتسجيل الدخول إلي التطبيق باستخدام بيانات حساب «أمازون» الخاص به. 

ويحتل المتجر الجديد مساحة تقدر بحوالي 1800 قدم مربع أو 167 متر مربع، وهو مفتوح في الوقت الحالي لموظفي الشركة خلال فترة التشغيل التجريبي لها، ويقدم وجبات جاهزة للإفطار والغذاء والعشاء، بجانب مجموعة من الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان. من المتوقع أن تفتح أبواب المتجر أمام الجمهور في أوائل العام القادم 2017.

المصدر | مجلة لغة العصر المصرية

  كلمات مفتاحية

أمازون خدمة طوابير دفع انتظار