مقتل مبتعث إماراتي برصاص الشرطة الأمريكية

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 05:12 ص

قتل مبتعث إماراتي بالولايات المتحدة، برصاص شرطي ادعى حدوث اشتباك مع المبتعث، ما نتج عنه إطلاق النار عليه ووفاته في الحال.

ووفق تصريح مكتب النائب العام في ولاية أوهايو الأمريكية، الثلاثاء، فإن المتوفي يدرس في جامعة كيس ويسترن ريزيرف، وإنه قتل خلال تصارعه مع ضابط شرطة في مدينة هدسون.

وذكر المركز الطبي بالمدينة أن المبتعث يبلغ من العمر 26 عاما، وتوفي إثر إصابته بطلق ناري في الرأس، وفقا لصحف إماراتية محلية.

وتم الإفراج عن ضابط الشرطة القاتل بكفالة مالية؛ حيث سيستكمل التحقيق في الواقعة، ولم يعلن المحققون عما إذا كان المبتعث مسلحا أم لا.

وبدأت الحادثة بتلقي دوريات الطرق السريعة بلاغا عن سائق متهور، قيل إنه المبتعث الإماراتي، وإنه اصطدم بحاجز على الطريق، وبمطاردته اتجه إلى منطقة الغابة.

وقالت التحقيقات إن المبتعث دخل في صراع مع أحد رجال الشرطة، إلا أن الشرطي عاجله بطلقات نارية، أصابته إحداها في الرأس، وتوفي في الحال، فيما قالت الشرطة إن الشرطي تلقى علاجا في المستشفى من جروح طفيفة أصيب بها خلال الواقعة.

من جانبها، قالت الخارجية الإماراتية إنها بالتنسيق مع سفارتها لدى واشنطن تتابع حاليا سير التحقيق في ملابسات الحادث المؤلم الذي أدى إلى وفاة أحد مبتعثي الدولة، وإنه على ضوء هذه المتابعة ستصدر الوزارة بيانا أشمل في وقت لاحق.

يذكر أنه يوليو/تموز الماضي، اعتقل رجال الشرطة في مدينة أفون بولاية أوهايو الأمريكية رجل أعمال إماراتي يدعى «أحمد علي المنهالي» بالخطأ، اعتقادا أنه ينتمي لتنظيم «الدولة الإسلامية» بعد تلقيها بلاغا من موظفة الاستقبال في الفندق الذي يقيم فيه.

وأظهر مقطع فيديو مصور من كاميرا رجال الشرطة، وإذاعته قناة «نيوز تشانل 5»، ‏كيف اقتربوا من رجل الأعمال (41 عاما) وقاموا بطرحه أرضا ثم كبلوا يديه، اعتقادا منهم أنه إرهابي، كما قاموا بتفتيشه، ولم يجدوا شيئا بينما كان يقول لهم «إن ما تفعلونه خطأ».

وقام رجال الشرطة عقب ذلك بفك قيود الرجل فورا، وتركوه حرا فسقط مغشيا عليه حيث يعالج في إحدى المستشفيات حاليا، بينما ظهرت دعوات للتحقيق مع الفندق وكذلك مع الشرطة في مدينة أفون، حول الخطأ الذي ارتكب في حقه.

 

  كلمات مفتاحية

الشرطة الأمريكية مبتعث إماراتي طلق ناري الخارجية الإماراتية

الشرطة الأمريكية تعتقل رجل أعمال إماراتيا بسبب ثوبه