الشرطة الأمريكية تعتقل رجل أعمال إماراتيا بسبب ثوبه

السبت 2 يوليو 2016 06:07 ص

اعتقل رجال الشرطة في مدينة أفون بولاية أوهايو الأمريكية رجل أعمال إماراتي يدعى «أحمد علي المنهالي» بالخطأ، اعتقادا أنه ينتمي لتنظيم «الدولة الإسلامية» بعد تلقيها بلاغا من موظفة الاستقبال في الفندق الذي يقيم فيه.

وأظهر مقطع فيديو مصور من كاميرا رجال الشرطة، وإذاعته قناة «نيوز تشانل 5»، ‏كيف اقتربوا من رجل الأعمال (41 عاما) وقاموا بطرحه أرضا ثم كبلوا يديه، اعتقادا منهم أنه إرهابي، كما قاموا بتفتيشه، ولم يجدوا شيئا بينما كان يقول لهم «إن ما تفعلونه خطأ».

وقام رجال الشرطة عقب ذلك بفك قيود الرجل فورا، وتركوه حرا فسقط مغشيا عليه حيث يعالج في إحدى المستشفيات حاليا، بينما ظهرت دعوات للتحقيق مع الفندق وكذلك مع الشرطة في مدينة أفون، حول الخطأ الذي ارتكب في حقه.

وقالت القناة في تقرير عن الواقعة إن الشك ساور موظفة الفندق الشهير، نظرا لارتداء رجل الأعمال الزي العربي واقترابه من الفندق، أثناء حديثه في الجوال، ‏واعتقدت أنه ينتمي لـ«الدولة الإسلامية» فيما اتضح أن ذلك كله غير حقيقي.‏

ودعا مجلس العلاقات الإسلامية في أمريكا إلى تحقيق مستقل فيما جرى، خاصة فيما قامت به موظفة الفندق والتي اعتقدت أن الرجل إرهابي فقط لمجرد مظهره وحديثه العربي، كما طالب بالتحقيق مع الشرطة.

هذا، وقال رجل الأعمال الإماراتي إنه سيوكل محاميا للمطالبة بالتحقيق فيما حدث، خاصة أنه لم يتلق أي اعتذار من الفندق أو الشرطة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات الولايات المتحدة رجل أعمال اعتقال

الإمارات تحذر مواطناتها من ارتداء النقاب في أوروبا

فيديو.. رئيس شرطة أوهايو وعمدتها يعتذرون لرجل الأعمال الإماراتي المعتقل بسبب ثوبه

«تويتر» يرفض الاعتداء على إماراتي في أمريكا

«كير» المصنفة إرهابية في أبوظبي تدافع عن إماراتي اعتدت عليه شرطة أوهايو

«المنهالي»: الشرطة لم تكن مسرورة عندما لم تجد شيئا معي وعانيت من إرهاب دولة

إماراتي يطالب أمريكا بـ200 مليون دولار تعويضا عن اعتقاله بالخطأ ومحاولة قتله

مستشار «بن زايد» يدعو لإعادة النظر بوضع «كير» بقائمة الإرهاب

مقتل مبتعث إماراتي برصاص الشرطة الأمريكية