السعودية تتسلم 11 ناقلة من أحدث الطائرات في العالم

الخميس 8 ديسمبر 2016 09:12 ص

أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنها بصدد استلام 11 طائرة من أحدث الطائرات في العالم.

وقال مدير عام الخطوط السعودية المهندس «صالح الجاسر»، في تصريح صحفي الخميس، إن الصفقة تضم 11 طائرة من أحدث الطائرات التي أنتجتها المصانع في العالم.

ولفت إلى أن أربع طائرات منها من طراز بوينغ «بي300-777» المزودة بالأجنحة المميزة للدرجة الأولى، وثلاث إيرباص «آيه 300-330»، إضافة إلى أربع من طراز «آيه 320».

وأضاف أن الطائرات الجديدة ستساعد على زيادة عدد الرحلات والسعة المقعدية على شبكة الرحلات الداخلية، وكذلك التوسع في التشغيل على القطاع الدولي عبر الوصول إلى وجهات جديدة ورفع كفاءة التشغيل وتطوير المنتجات وتحسين الخدمات المقدمة للضيوف.

وحققت الخطوط الجوية السعودية رقماً قياسياً في عدد المسافرين على متنها خلال العام الماضي إذ قارب عددهم 29.5 ملايين، بزيادة نحو مليون وثلث المليون عن عام 2014م.

يذكر أن انتقادات واسعة طالت الخطوط السعودية من قبل أعضاء مجلس الشورى، حيث تم وضعها على قائمة الجهات المتسببة في معاناة المواطن خلال عام 2014، واتهموها «بتجاهل رضا عملائها عن خدماتها وسوء معاملة موظفيها، وعدم العدل في أسعار التذاكر وتوفير المقاعد المريحة بين مناطق المملكة».

ولم يكتف الأعضاء في جلسة الشورى، بذكر أسباب تذمر الركاب خصوصاً من الرحلات الداخلية، لتطاول «المطالبة بهيكلة إدارتها وتقليل النطاق الإشرافي لمدير المؤسسة العامة للخطوط السعودية، واستبدال القيادات الحالية غير المرنة بقيادات شابة، لأن المديرين الـ«VIP» سبب البيروقراطية فيها»، بحسب الدكتورة «حياة سندي».

  كلمات مفتاحية

الخطوط السعودية أحدث الطائرات في العالم