مصر.. تراجع حجوزات «الكريسماس» بسبب الأزمة مع السعودية

الخميس 8 ديسمبر 2016 12:12 م

تسببت الأزمة السياسية الحالية مع المملكة العربية السعودية، فى غموض حجوزات احتفالات أعياد «الكريسماس».

وتراجعت العديد من فنادق القاهرة عن تنظيم احتفالات رأس السنة، وقررت الاكتفاء بتقديم الأطعمة والمشروبات، وعدم التعاقد مع فنانين لإحياء الحفلات.

وقال «محمد أيوب»، رئيس غرفة المنشآت الفندقية السابق بالاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن «حالة إحباط يعانيها قطاع الفنادق فى الوقت الحالى، بسبب تراجع الإشغالات بشكل كبير، سواء من الدول العربية أو الأجنبية»، بحسب جريدة «البورصة».

وأضاف، أن «ارتباك العلاقات المصرية السعودية أدى إلى زيادة مخاوف عدد من الفنادق، من عدم نجاح حفلات الكريسماس ورأس السنة، إذ كان السياح السعوديون يسيطرون على الإشغالات العربية بفنادق القاهرة كل عام.

وتشهد العلاقات المصرية السعودية توترا كبيرا، في أعقاب قرار شركة «أرامكو» السعودية بوقف إمداداتها النفطية لمصر، ردا على تأييد القاهرة لقرار روسي في مجلس الأمن يتعلق بالأزمة السورية، وتقارب النظام المصري مع إيران العدو اللدود للرياض.

وقال «حسين شكرى» المدير الإقليمى لشركة سفير لإدارة الفنادق إن حجوزات الكريسماس ورأس السنة، معروفة بأنها من «حجوزات اللحظة الأخيرة».

واكتفت مجموعة «سفير» بتنفيذ برامج تضم أنواع جديدة من الأطعمة والمشروبات خلال الاحتفالات بالكريسماس.

وأوضح أن أقل قائمة أسعار لدى سفير تصل إلى 450 جنيها للفرد، فى حين يصل أعلى سعر إلى 700 جنيه للفرد للعشاء.

وأشار إلى أن الحجوزات ستظهر بوضوح قبيل بدء الاحتفالات، ولا يمكن التكهن بها حاليا، لكن الموجود حاليا يعد أعلى من المتوسط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السياحة المصرية فنادق القاهرة السعودية محمد أيوب مصر

بعد ميدل بيست.. مظاهر احتفالات عيد الميلاد أزمة جديدة في السعودية