بدعم تركي.. «الجيش الحر» يدخل مدينة الباب شمالي سوريا

الجمعة 9 ديسمبر 2016 03:12 ص

قالت قناة «الجزيرة» القطرية، في نبأ عاجل، إن الجيش السوري الحر وبدعم تركي تمكن من دخول مدينة الباب، أبرز معاقل تنظيم «الدولة الاسلامية» في ريف حلب الشرقي، شمالي سوريا.

ولم تضف القناة مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش السوري الحر انطلاق معركة السيطرة على مدينة الباب، بينما نقلت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مقتل عائلتين جراء قصف جوي ومدفعي تركي استهدف عدة مواقع بالمدينة.

 وأفاد ناشطون بأن كتائب المعارضة المدعومة من تركيا سيطرت بالفعل على قريتي براتا والدانا غربي مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

 وتشكل السيطرة على مدينة الباب الهدف الإستراتيجي الأهم في معارك «درع الفرات» المدعومة من الجيش التركي التي بدأت أواخر أغسطس/آب الماضي.

وتشهد المنطقة صراعا على النفوذ بين الجيش الحر المدعوم من تركيا ووحدات الحماية الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

وتشكل مدينة الباب أهم نقاط الاتصال بين مواقع سيطرة الوحدات الكردية بمدينة منبج ومواقعها في ريف حلب الشمالي.

وبالتزامن مع إعلان الجيش الحر انطلاق معركة السيطرة على الباب، نقلت وكالة أعماق مقتل عائلتين وعدد من المدنيين في «أكثر من ثلاثين غارة تركية» على المدينة.

وقالت إن عددا من المدنيين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض، لكنها لم تذكر ما إذا كانت هناك خسائر بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة تسعى إلى تجنب وقوع مواجهات بين القوات التركية والوحدات الكردية شمال سوريا.

  كلمات مفتاحية

سوريا الباب الجيش الحر الدولة الإسلامية

الجيش التركي يسيطر بالكامل على الطريق الرابط بين مدينتي الباب وحلب

تركيا تنفي سحب قواتها الداعمة لـ«الجيش الحر» من محيط مدينة الباب