تركيا تنفي سحب قواتها الداعمة لـ«الجيش الحر» من محيط مدينة الباب

الخميس 22 ديسمبر 2016 04:12 ص

نفت مصادر عسكرية تركية، ادعاءات ومزاعم تحدثت عن انسحاب القوات التركية المشاركة في عملية «درع الفرات» من محيط مدينة الباب بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وقالت المصادر لوكالة «الأناضول»، «لا صحة للأنباء التي تداولها بعض الأشخاص في وسائل التواصل الاجتماعي حول انسحاب عناصر القوات المسلحة التركية الداعمة للجيش السوري الحر بإطار عملية درع الفرات من محيط مدينة الباب».

ودعت المصادر إلى «عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات الكاذبة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي».

من ناحية أخرى وصل 4 سوريين، مستشفى ولاية كليس التركية جنوبي البلاد، بعد إصابتهم بجروح خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم «الدولة الاسلامية» الإرهابي في إطار عملية درع الفرات، بمحيط مدينة الباب.

وأوضحت مصادر أمنية لوكالة «الأناضول»، أن أحد المصابين نُقل إلى مستشفى آخر بولاية غازي عنتاب (جنوب)، في حين يواصل الأطباء علاج الثلاثة الباقين.

ودعمًا لقوات «الجيش السوري الحر»، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم «درع الفرات».

واستهدفت العملية تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا الباب حلب الجيش الحر

بدعم تركي.. «الجيش الحر» يدخل مدينة الباب شمالي سوريا

«الائتلاف السوري» ينفي مزاعم روسية بزيارة الجيش الحر لموسكو