بدء مناورات «محمد رسول الله» جنوب شرق إيران

الأحد 11 ديسمبر 2016 09:12 ص

بدأت مناورات برية كبرى يطلق عليها اسم «محمد رسول الله»، الأحد، جنوب شرق إيران.

وبدأت هذه المناورات الكبرى بكلمة «يا رسول الله» من قبل قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد «كيومرث حيدري»، وفقا لوكالة «فارس» للأنباء الإيرانية.

وقال المتحدث باسم المناورات الرابعة الكبرى «سيد كمال بيمري» بهذا الصدد إن «اليوم الأول للمناورات يتضمن نقل قوات الرد السريع من مختلف أنحاء البلاد إلى منطقة العمليات في أسرع وقت ممكن عبر الجو والبر».

وأضاف أنه «سيتم في المناورات تنفيذ عمليات التحرك والفاعلية.. لمواجهة أي تهديد».

وتابع أنه «من ضمن أهداف المناورات تقييم استعداد الوحدات المشاركة في مجال التحرك التكتيكي والتنقل السريع ونقل الخبرات وقدرات إدارة الحرب الحديثة للقادة الشباب في مختلف مستويات القيادة والأركان».

وأشار إلى أن «المناورات تجرى في محافظة سيستان وبلوشيستان وعلى مساحة تصل إلى 220 ألف كيلومتر مربع بمشاركة مختلف وحدات القوة البرية والدعم من القوة الجوية ومقر (خاتم الانبياء) للدفاع الجوي بقيادة مقر “الولاية»، التابع للقوة البرية للجيش.

وكان قائد القوة البرية في الجيش الايراني العميد «كيومرث حيدري»، أعلن عن انطلاق مناورات برية كبرى في منطقة جابهار بجنوب شرق البلاد، اعتبارا من الأحد ولمدة ثلاثة أيام.

كما أعلن عن انطلاق مناورات كبرى أخرى للقوة غرب البلاد الشهر المقبل.

وقال العميد «حيدري»، إن هذه المناورات ستغطي 200 ألف كيلومتر مربع في جنوب شرق البلاد.

وأضاف أن الوحدات المشاركة في المناورات ستتعرض إلى تقييم واختبارات لمستويات قدراتها ونشاطاتها.

يذكر أنه في مارس/أذار الماضي، أعلن الجيش الإيراني تشكيل وحدات للتدخل السريع بالقوات البرية للجيش «لمواجهة أي تهديدات من قبل الأعداء وخاصة من قبل التنظيمات التكفيرية».

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن العميد «أحمد رضا بوردستان»، قوله إن «قوات الجيش ترصد وبكل إمكانياتها وقدراتها أي تهديدات محتملة في المنطقة وعلى مسافة 40 كيلومترا خارج حدودها، وأدرجت على جدول أعمالها التدخل السريع والتصدي لأي اعتداء».

  كلمات مفتاحية

مناورات برية إيران القوات البرية الإيرانية التحرك التكتيكي

مناورات عسكرية إيرانية بمشاركة أطفال دون 15 عاما