الجيش الإيراني يزيح الستار عن طائرة مسيرة تطلق يدويا وجهاز تشويش

الاثنين 12 ديسمبر 2016 04:12 ص

ازاحت القوة البرية للجيش الإيراني اليوم الإثنين الستار عن طائرة مسيرة جديدة تطلق يدويا وجهاز تشويش مضاد للطائرات المسيرة.

وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس من منطقة مناورات محمد رسول الله (ﷺ) الكبرى للقوة البرية للجيش جنوب شرق البلاد بان القوة البرية للجيش عرضت على هامش المناورات بعض انجازاتها ومنها طائرة مسيرة جديدة تطلق يدويا باسم «فردباد».

وتعمل هذه الطائرة المسيرة بشكل آلي ويصل مداها إلى 20 كيلومتر وتواصل الطيران بشكل متواصل لمدة 45 دقيقة .

جهاز تشويش

إلى ذلك، عرض جهاد الاكتفاء الذاتي للقوة البرية للجيش الايراني اليوم الاثنين عن جهاز «جمر» المخصص لمواجهة الطائرات المسيرة للأعداء.

ويعد هذا الجهاز من الإنجازات الجديدة للقوة البرية للجيش في حقل التشويش الجوي بهدف مواجهة «الطائرات المسيرة للأعداء».

وبإمكان هذا الجهاز التصدي للطائرات المسيرة على بعد 3 كيلومترات وهو قادر على إخراج الطائرة عن سيطرة العدو قبل إنزالها إلى الأرض.

وتتميز منظومة التشويش هذه بانها محمولة وقد جرى عرضها في معرض جهاد الاكتفاء الذاتي للقوة البرية الذي اقيم على هامش مناورات محمد رسول الله (ﷺ) الكبرى جنوب شرق البلاد.

وقد دخلت هذه المنظومة الخدمة حاليا ويجري استخدامها من قبل الوحدات المعنية.

ومن الانجازات الأخرى التي جرى عرضها في هذا المعرض أنواع الأسلحة القتالية البرية ومنها عدد من بنادق القنص مطورة احدها بندقية قنص جديدة باسم «طاهر» حيث جرى اختبار هذه الأسلحة خلال المناورات الجارية في جنوب شرق البلاد.

بدأت مناورات برية كبرى يطلق عليها اسم «محمد رسول الله»، الأحد، جنوب شرق إيران.

وبدأت هذه المناورات الكبرى بكلمة «يا رسول الله» من قبل قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد «كيومرث حيدري»، وفقا لوكالة «فارس» للأنباء الإيرانية.

  كلمات مفتاحية

إيران جهاز تشويش مناورات محمد رسول الله

اختتام مناورات إماراتية أمريكية مصرية في البحر الأحمر

إيران تبدأ مناورات عسكرية لرفع قدراتها الدفاعية

إيران تكشف عن الصاروخ الباليستي «خليج فارس» المستخدم في مناورات «الرسول الأعظم»