«الوليد بن طلال» يشارك بـ50 مليون دولار لدعم صندوق «بيل غيتس» للطاقة النظيفة

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 10:12 ص

شارك الأمير السعودي «الوليد بن طلال» بمبلغ 50 مليون دولار لدعم صندوق استثمار الطاقة النظيفة الذي أطلقه مؤسس شركة مايكروسوفت «بيل غيتس»، وذلك بحسب بيان صحفي.

وتبلغ القيمة الإجمالية لصندوق استثمار الطاقة النظيفة الذي يهدف للتعاون في الاستثمار في المشاريع طويلة الأجل المتعلقة بتقنيات الطاقة منخفضة التكلفة، لا سيما المحفوفة بالمخاطر والتي يمكنها أن تقلل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري، نحو مليار دولار.

كان «بيل غيتس» قد أعلن الأحد عن تشكيل صندوق استثماري جديد لتعزيز التقدم في إنتاج الطاقة النظيفة.

ويحظى صندوق (Dubbed Breakthrough Energy Ventures) بدعم من عدد من رواد قطاع التكنولوجيا وصناعة الطاقة، ويهدف لضخ الأموال في المشروعات طويلة الأجل المتعلقة بتقنيات الطاقة لا سيما المحفوفة بالمخاطر والتي يمكنها أن تقلل الانبعاثات المسببة  للاحتباس الحراري.

ومن بين المستثمرين المشاركين أيضا؛ مؤسس ورئيس شركة أمازون، جيف بيزوس، ومؤسس مجموعة فيرجن، ريتشارد برانسون، والرئيس التنفيذي لشركة (علي بابا) جاك ما».

وفي العام الماضي شارك عدد من هؤلاء المستثمرين مع «غيتس» في الإعلان عن تأسيس Breakthrough Energy Coalition متعهدين بتوجيه جزء كبير من ثرواتهم لدعم تكنولوجيا الطاقة.

من جانبه قال «غيتس» في بيان: «يشرفني العمل جنباً إلى جنب مع هؤلاء المستثمرين لتبني أسس قوية للاستثمار العام في البحوث الرئيسية، وهدفنا هو بناء شركات تساعد على تقديم الجيل القادم من الطاقة الخالية من الانبعاثات».

  كلمات مفتاحية

الوليد بن طلال بيل غيتس الطاقة النظيفة

بيل غيتس يوقف التعاون مع مؤسسة بن سلمان الخيرية