فيديو.. روسيا «واطية» ردا على مأساة «حلب» يشعل مواقع التواصل

الجمعة 16 ديسمبر 2016 09:12 ص

أثار النائب الكويتي السابق، «أحمد الشحومي»، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الكلمة التي ألقاها، الأربعاء الماضي، في مقر اعتصام جرى أمام مقر السفارة الروسية بالكويت، تنديدا بالمجازر الروسية السورية الإيرانية ضد سكان حلب.

ووصف «الشحومي» في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، روسيا بأنها «دولة واطية»، قائلا خلال الاعتصام: «روسيا لا تؤمن إلا بالدينار، فلما اجتمعت مصالحهم مع كلاب إيران وبعض أفواههم الموجودة هنا في الكويت، بدأوا بحرب إبادة طائفية بحتة في سوريا»، بحسب الـ«سي إن إن».

وتابع النائب الكويتي السابق قائلا: «هذه حرب طائفية نتنة بحتة تقودها إيران، ملالي إيران لا يقوون على حرب دمرهم الشعب العراقي عندما كان عندما كان الشعب العراقي محترم، دمرهم الشعب العراقي عندما كان الشعب العربي محترم.. شتموا في الأمير وشتموا في الملك سلمان وشتموا في السعودية، والله وبالله وتالله لأن آل سلمان أشرف منكم ومن ملاليكم».

ودعا «الشحومي» الحكام العرب والمسلمين إلى اتخاذ موقف حاسم لإنقاذ نساء حلب من الاغتصاب، قائلا «أقسم بالله ستحاسبون أمام ملك الملوك».

وتتعرض حلب لمجازر على يد القوات الروسية والإيرانية الداعمة لنظام الرئيس السوري «بشار الأسد»، وسط تقارير عن ارتكاب مجازر بحق المدنيين. 

  كلمات مفتاحية

حلب بشار الأسد سوريا أحمد الشحومي مواقع التواصل

مبعوث «بوتين» إلى سوريا يصل طهران في زيارة مفاجئة