رئيس البرلمان الكويتي تكفل بنقل جميع النازحين من حلب على نفقته

الجمعة 16 ديسمبر 2016 10:12 ص

أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، عن تكفل رئيس مجلس الأمة الكويتي «مرزوق علي الغانم»، بنقل وإجلاء عشرات الآلاف من المتضررين والنازحين السوريين من مدينة حلب الشرقية إلى المناطق السورية الآمنة عند الحدود التركية.

وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة «صلاح الجاسم» لوكالة الأنباء الكويتية، الخميس، إن عملية النقل والإجلاء ستتضمن التكفل بكل قوافل الحافلات والوقود والحراسة للأخوة النازحين، وتوفير المواد الغذائية لهم بالإضافة الى خدمات التمريض الأساسية.

وذكر «الجاسم» أن الهيئة الخيرية نسقت مع هيئة «ساعد» الخيرية في الداخل السوري، لرصد عدد النازحين وتكلفة نقلهم من حلب عبر الحافلات، وتم إبلاغ رئيس مجلس الأمة بالمبلغ المطلوب وقد تكفل بدفعه على نفقته الخاصة.

وقد وجهت الهيئة على حسابها بموقع «تويتر»، الشكر للرئيس «الغانم،» لتكفله بنقل النازحين من حلب.

وكانت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أطلقت الأربعاء، حملة إغاثة عاجلة لأهل مدينة حلب السورية المحاصرة في ضوء ما يعانونه من فقدان الغذاء والدواء والوقود والأمان، بسبب عمليات القصف الجوي هناك.

هذا فيا تواردت أنباء عن تعليق النظام السوري عمليان إجلاء المحاصرين في حلب إلى المناطق الأمنة بزعم عدم التزام المقاتلين المعارضين بشروط الإجلاء واصطحابهم أسرى إيرانيين ولبنانيين وعراقيين معهم.

  كلمات مفتاحية

حلب مرزوق الغانم إجلاء السوريين تهجير السوريين الكويت

«الأمة» الكويتي يطالب بالتحرك لمعاقبة نظام «الأسد» أمام «الجنائية الدولية»