وزير مصري: لا صحة لمنع استقدام عمالتنا في قطر

الاثنين 19 ديسمبر 2016 01:12 ص

نفى وزير القوى العاملة المصري «محمد سعفان» صحة الأنباء المتداولة عن منع قطر استقدام العمالة المصرية، مشيرا إلى أن مصر لديها 150 ألف عامل بقطر، يعاملون بشكل جيد.

وقال: «لدينا مستشار عمالي يتابع أمور المصريين هناك».

وأوضح «سعفان» في تصريحات لإحدى الفضائيات التلفزيونية أنه استقبل وزير العمل القطري، الخميس الماضي؛ للتأكيد على حماية حقوق العمالة المصرية، لافتا إلى أن انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، هدفها إثارة بلبلة الرأي العام.

وشدد «سعفان» على مراعاة حقوق العمال المصريين المتواجدين هناك من خلال وزارة العمل المصرية، بحسب ما نقلت مواقع مصرية وخليجية.

ونوه الوزير إلى أن المستشار العمالي بقطر على اتصال دائم بالوزارة في مصر.

وترددت أنباء مؤخرا عن إصدار الحكومة القطرية قرارا بمنع العمالة المصرية من دخول أراضيها بأي نوع من التأشيرات وسط توترات شديدة تمر بها علاقة البلدين بعد اتهام القاهرة الدوحة بالتورط في تفجير الكنيسة البطرسية.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد اتهمت قادة جماعة الإخوان المسلمين المقيمين في قطر بتدريب وتمويل منفذي هجوم الكنيسة، بهدف إثارة أزمة طائفية واسعة في البلاد.

وأعرب الأمين العام لمجلس دول التعاون الخليجي «عبد اللطيف الزياني» عن انزعاج دول مجلس التعاون من الزج باسم دولة قطر في تفاصيل التفجير.

وتشهد العلاقات بين البلدين حالة من التوتر، منذ الانقلاب العسكري في مصر عام 2013، حيث تأوي قطر العديد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين التي أعلنتها مصر جماعة إرهابية. 

  كلمات مفتاحية

مصر قطر الكنيسة العمالة

مصر وقطر ... رؤية محايدة

الأجندات الإقليمية المتعارضة تجعل فرص التقارب الحقيقي بين مصر وقطر ضعيفة للغاية

الرياض ترعى لقاء قمة مرتقب بين مصر وقطر لمناقشة الملفات العالقة بين البلدين

روبرت فيسك: صحفيو الجزيرة ضحية «حرب باردة» طويلة الأمد بين مصر وقطر