الأيقونة الحلبية «بانا» تغرد من حاسب آلي أهداه إليها «جاويش أوغلو»

الخميس 22 ديسمبر 2016 01:12 ص

أرسلت الطفلة الحلبية «بانا العبد»، اليوم الخميس، رسالة شكر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى وزير الخارجية التركي، «مولود جاويش أوغلو»، وذلك لإهدائه لها حاسباً لوحياً خاصاً (لاب توب).

وعبر رسالة مصورة شكرت «بانا»، 7 سنوات، «جاويش أوغلو»، قائلة بالإنجليزية: «أشكرك باسمي وباسم كل أطفال حلب، (..)، وأنا أحبك»، بحسب «الأناضول».

وكانت الطفلة السورية «بانا التي تُعرف باسم «الأيقونة الحلبية»، وصلت إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية، شمال غرب البلاد، بعد خروجها في حافلة، الاثنين الماضي، قامت بإجلاء مدنيين من أحياء حلب المحاصرة، وفق اتفاق بين المعارضة السورية ونظام «بشار الأسد» برعاية روسية تركية.

وأنشأت «بانا» ووالدتها «فاطمة»، مدرسة اللغة الإنجليزية، حساباً على «تويتر»، قبل 3 أشهر، كانتا تكتبان فيه من مسكنهما في حي القاطرجي في حلب الشرقية عن معاناة سكان المدينة، مطالبتين بوقف المذابح فيهما، وهو الحساب الذي يتابعه على «تويتر» 363 ألف شخص.

واستقبل «جاويش أوغلو، أمس الأربعاء، «بانا»، في مقر وزارة الخارجية التركية، برفقة بقية أفراد أسرتها، ورد على تغريدتها بالقول: «أنا أيضا أحبك جدا يا صديقتي العزيزة».

  كلمات مفتاحية

الأيقونة الحلبية تغريد حاسوب جاويش اوغلو

«جاويش أوغلو» لـ«بانا» الحلبية: نعمل من أجل إنهاء كوابيس أطفال سوريا