«سيجنال» يتجاوز الحجب في الإمارات ومصر

السبت 24 ديسمبر 2016 02:12 ص

أعلنت مؤسسة Open Whisper Systems المطورة لتطبيق التراسل الفوري «سيجنال» عن تحديث جديد للإصدار الخاص بأجهزة «أندرويد» لتخطي حجب التطبيق في كل من الإمارات ومصر.

وكان مستخدمو التطبيق في مصر قد اشتكوا في وقت سابق الأسبوع الماضي، من عدم إمكانية الوصول للخدمة، وأكدت حينها الشركة المطورة للتطبيق حجبه في مصر وقالت إنها ستعمل على حل المشكلة.

وقالت المؤسسة المطورة لتطبيق «سيجنال» Signal أن الهدف من تطوير التطبيق هو التأكد من إمكانية الوصول إليه من قبل المستخدمين تحت أي ظروف وعبر تخطي آليات الحجب من قبل بعض الدول.

وأضافت المؤسسة أن «سيجنال» الآن يعمل في الإمارات ومصر بعد الاعتماد على تقنية domain fronting لتخطي الحجب وهي التقنية التي تعتمد على استخدام نطاقات مختلفة في مراحل مختلفة من الاتصالات.

وأوضحت أنه عند محاولة استخدام «سيجنال» الآن من رقم هاتف في الإمارات أو مصر سيبدو طلب الوصول إلى سيرفرات الخدمة وكأنه طلب للبحث عبر «جوجل» ولحجب مزودي خدمات الإنترنت الوصول إلى Signal عليهم أن يمنعوا الوصول إلى «جوجل».

وبحسب المؤسسة، لن يحتاج مستخدمو تطبيق «سيجنال» على أجهزة «أندرويد» الآن إلى استخدام أي تطبيقات VPN للتمكن من استخدام التطبيق.

وقالت الشركة المطورة للتطبيق أن نسخة «سيجنال» لهواتف «آيفون» التي توفر تخطي الحجب متوفرة الآن في إصدار تجريبي وستتوفر قريبا في إصدار نهائي.

ويوفر تطبيق «سيجنال» لمستخدميه سواء عبر هواتف «أندرويد» أو «آيفون» إمكانية التراسل النصي وإجراء مكالمات صوتية مشفرة، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الصور ومقاطع الفيديو والملفات والصور المتحركة ومشاركة الموقع الجغرافي.

كما يتيح «سيجنال» إجراء محادثات نصية ذاتية الحذف بعد وقت معين يحدده المستخدم، وكل ذلك من خلال واجهة بسيطة سهلة الاستخدام، ويمكن الاعتماد على التطبيق أيضا في استقبال وإرسال الرسائل النصية القصيرة.

وبالإضافة لميزة تخطي الحجب في الإمارات ومصر، يوفر الإصدار الجديد من التطبيق إمكانية الرسم والكتابة على الصور وإضافة ملصقات عليها قبل إرسالها.

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من «سيجنال» لأجهزة «أندرويد» مجانا من خلال متجر «جوجل بلاي».

  كلمات مفتاحية

مستخدمو «سيغنال» يتمكنون قريبا من استعمال صور ونصوص البروفايل