مستخدمو «سيغنال» يتمكنون قريبا من استعمال صور ونصوص البروفايل

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 08:09 ص

أعلنت مؤسسة« Open Whisper Systems»، المطورة لتطبيق التراسل الفوري «سيغنال»، أن مستخدم التطبيق سيتمكن قريباً من استعمال معلومات وصور البروفايل لجعل عملية التواصل الشخصي والدردشة الجماعية أكثر وضوحاً، حيث كانت صورة البروفايل بتطبيق «سيغنال» تتكون في السابق من رقم الهاتف الجوال المعروض بشكل أساسي.

ومن حيث المبدأ لا تعتبر نصوص وصور البروفايل بتطبيقات التراسل الفوري من المعلومات الأساسية، بخلاف تطبيق «سيغنال»، حيث سيتم تشفير صور ونصوص البروفايل من النهاية للنهاية، مثل جميع عمليات التواصل الأخرى.

وتظهر معلومات البروفايل الجديدة بشكل تلقائي لجهات الاتصال الموجودة في دليل عناوين الهاتف أو جهات الاتصال، التي يتواصل معها المستخدم في البداية، أما جهات الاتصال الأخرى فإنه يجب السماح لها صراحة بالوصول إلى معلومات البروفايل.

وتتوفر الوظيفة الجديدة حالياً في الإصدار التجريبي «بيتا» من تطبيق التراسل الفوري «سيغنال»، وسيتم إطلاقها قريباً لجميع مستخدمي هواتف أندرويد وأجهزة أبل «آي أو إس»، ويمتاز تطبيق «سيغنال» المجاني بتشفير الاتصالات من النهاية إلى النهاية ويعول بدرجة كبيرة على جوانب الخصوصية وحماية بيانات المستخدم.

ويوفر تطبيق «سيغنال» لمستخدميه سواء عبر هواتف «أندرويد» أو «آيفون» إمكانية التراسل النصي وإجراء مكالمات صوتية مشفرة، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الصور ومقاطع الفيديو والملفات والصور المتحركة ومشاركة الموقع الجغرافي.

كما يتيح «سيغنال» إجراء محادثات نصية ذاتية الحذف بعد وقت معين يحدده المستخدم، وكل ذلك من خلال واجهة بسيطة سهلة الاستخدام، ويمكن الاعتماد على التطبيق أيضا في استقبال وإرسال الرسائل النصية القصيرة.

  كلمات مفتاحية

سيغنال تطبيق مراسلات حجب تطبيقات تشفير مراسلات

«سيجنال» يتجاوز الحجب في الإمارات ومصر

‏مصر تحظر تطبيق برنامج التواصل الصوتى والكتابي المشفر «Signal»

«آبل» تعترف باستجابتها لطلبات أجهزة الأمن العربية بملاحقة مستخدمي «آيفون»

الاستخبارات الأمريكية والبريطانية تجسست على مليارات الهواتف

الاستخبارات الأمريكية والبريطانية اخترقتا أكبر شركة لشرائح الهواتف المحمولة