الملك عبدالله يزور مصر للتأكيد على دعم السيسي

الخميس 19 يونيو 2014 12:06 م

وكالات - الخليج الجديد  

قال مصدران سعوديان لرويترز اليوم الخميس أن العاهل السعودي الملك «عبد الله» سيقوم بزيارة قصيرة لمصر غدا الجمعة، وذلك سعيا لإظهار دعمه للمشير «عبد الفتاح السيسي»، قائد الانقلاب العسكري.

وكانت السعودية ودول خليجية أخرى قد قدمت مساعدات لمصر بمليارات الدولارات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية عقب انقلاب 3يوليو/تموز علي الرئيس «محمد مرسي».

وقالت مصادر لصحيفة «المال» أن الجزء الأكبر من المساعدات القادمة من المملكة سيكون فى شكل معونات، على عكس المساعدات المقرر الحصول عليها من دولتى الإمارات والكويت .ولفتت إلى أن القيمة الإجمالية للمساعدات المقرر الحصول عليها من دول الخليج غير نهائية حتى الآن، إلا أن هناك مؤشرات تقول أنها ستصل إلى 30 مليار دولار، يتم الحصول على 20 مليار منها العام المالى المقبل، علي أن تتحمل السعودية نصف المبلغ .

كما كشفت المصادر أن الحكومة تحتاج خلال العام المالى المقبل 2014/2015 لنحو 20 مليار دولار لسد الفجوة التمويلية.

وقال الدكتور «أشرف العربى»، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح المالى فى تصريحات لـ «المال»، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين رسالة دعم لمصر على المستويين السياسى والاقتصادى.

وكان الملك عبدالله قد أرسل برقية تهنئة للمشير «عبدالفتاح السيسي» قائد الانقلاب العسكري المصري بعد فوزه فى «الانتخابات الرئاسية»، دعا فيها إلي عقد مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر لمساعدتها فى تجاوز الأزمة الاقتصادية، كما ثمّن الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي، مباردة العاهل السعودي واصفا إياها بـ«الطيبة».

  كلمات مفتاحية

جدل بعد اختيار السعودية ضمن الفريق الأممي لمراجعة سجل مصرالحقوقي!

إعلامي مقرب من السلطة يكشف عن قلق «السيسى» من سياسات السعودية في عهد الملك «سلمان»