«موانئ دبي» ترفع حصتها في «بوسان نيوبورت» الكورية إلى 66%

الخميس 29 ديسمبر 2016 03:12 ص

أعلنت شركة «موانئ دبي العالمية» اليوم (الخميس) أنها استحوذت على حصة إضافية بنسبة 23.94% في شركة «بوسان نيوبورت» الكورية الجنوبية، ما جعلها تمتلك الغالبية.

وقالت الشركة في بيان إن عملية الشراء من شركة «سامسونغ» يرفع إلى 66.03% حصة «موانئ دبي العالمية» في «بوسان نيوبورت»، التي تدير أكبر محطة في ميناء بوسان.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة الإماراتية «سلطان أحمد بن سليم» في البيان «نتوقع أن يبقى ميناء بوسان جزءاً مهماً من شبكتنا العالمية، وأن يؤكد هذا الاستثمار مجدداً مدى التزامنا حيال كوريا الجنوبية».

والميناء الكوري هو مشروع مشترك تديره «موانئ دبي» إلى جانب «سامسونغ»، و «هانجين» للصناعات الثقيلة والبناء، وعدد من شركات البناء الكورية الأخرى. وبدأ عملياته في عام 2006.

ويقع الميناء على الطرف الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة الكورية، ويعتبر ميناء رائدا على الساحل الكوري الجنوبي وبوابة إلى المحيط الهادئ. وتدير «موانئ دبي العالمية» 77 محطة بحرية وداخلية عبر قارات العالم الست.

وتعد «بوسان نيوبورت» أكبر محطة بحرية في ميناء «بوسان» إذ تبلغ طاقتها الاستيعابية 5.25 مليون حاوية نمطية وتقوم بمناولة 34% من أحجام البضائع في ميناء بوسان الجديد الذي بدأ تشغيله عام 2006، ويضم 23 رصيف حاويات كما يتصل بحوالي 500 ميناء في 100 بلد.

وتمثل المحطة مركزاً رئيسياً للحاويات في منطقة شمال شرق آسيا نتيجة لموقعها بين اليابان وشمال شرق الصين.

المصدر | أ ف ب + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موانئ دبي العالمية الإمارات دبي كوريا