«الداخلية المصرية» تعلن توقيف خلية لـ«تنظيم الدولة» في محافظة الشرقية

الجمعة 30 ديسمبر 2016 07:12 ص

قالت وزارة الداخلية في مصر، إن قوات الأمن أوقفت «خلية إرهابية» على صلة بـ«تنظيم الدولة» في محافظة «الشرقية» المتاخمة في بعض حدودها لسيناء.

وأوقفت أجهزة الأمن في محافظة الشرقية خمسة أشخاص قالت إنهم «أعضاء في خلية إرهابية على صلة بتنظيم الدولة». وأفيد بأن الموقوفين من سكان مدينة «العاشر من رمضان» القريبة من أطراف العاصمة.

وضبطت الشرطة أسلحة بيضاء في حوزة الموقوفين وأوراقاً تنظيمية، ودل المتهمون على ثلاثة معامل يستخدمونها في تصنيع المواد المتفجرة، بحسب صحيفة «الحياة».

وأفادت المعلومات الأمنية بأن «الخلية تضم 20 شخصا تواصلوا مع أفراد من تنظيم الدولة في الخارج عبر الإنترنت، وتم تكليفهم بتنفيذ هجمات». وأوضحت أن «قائد الخلية طالب في معهد خاص تولى تدريب عدد من أفراد الخلية على تصنيع العبوات الناسفة، والتفخيخ عبر دوائر إلكترونية باستخدام الهواتف المحمولة». وأمرت النيابة العامة بحبس الموقوفين 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وتنشط في محافظة سيناء عدة تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيم «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين ثان 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الاسلامية»، وغيّر اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

وتبنى هذا التنظيم العديد من الهجمات التي استهدفت، خلال الأشهر الأخيرة، مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة ولاية سيناء محافظة الشرقية الداخلية المصرية خلية إرهابية

الداخلية المصرية تزعم القبض على «خلية إرهابية» خططت لاغتيال مسؤولين

«رويترز»: عدم الاستقرار قد يطول .. الجيش لم يحرز نجاحا كبيرا و«ولاية سيناء» أكثر ثقة

65 قتيلا على الأقل في أوسع هجوم لـ«ولاية سيناء» على نقاط عسكرية في سيناء

«المونيتور»: هجمات «ولاية سيناء» تزداد شراسة .. وتدابير الجيش تفقده الظهير الشعبي