القوات اليمنية تسيطر على عدة مواقع لـ«الحوثيين» في صعدة

السبت 31 ديسمبر 2016 04:12 ص

فرضت قوات موالية للحكومة اليمنية الشرعية مدعومة بمقاتلات «التحالف العربي»، اليوم السبت، سيطرتها على عدة مواقع لميليشيات «الحوثي» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، في مدينة البقع شمال شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للجماعة.

وقال «هادي الوايلي»، محافظ صعدة المعين من قبل الرئيس «عبدربه منصور هادي»، إن القوات الموالية للسلطات الشرعية حققت انتصارات جديدة في جبهة البقع التابعة للمحافظة، المحاذية للحدود السعودية.

وأضاف في تدوينة مقتضبة، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «سيطرنا على عدة مواقع، والتقدم جار باتجاه موقع المليل في الجبهة نفسها»، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر ميدانية إن قوات المقاومة الجنوبية والمشكلة من لواء الصحراء ولواء المحضار، تمكنت وبإسناد جوي من طيران «التحالف العربي»، من فرض سيطرتها على مدينة البقع.

وأضافت: «دارت معارك ضارية ومواجهات عنيفة بين قوات الشرعية من جهة وعناصر وميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، أفضت إلى سيطرة الفريق الأول على البقع».

وتابعت: «تمكنت قوات  المقاومة الشعبية من السيطرة على مديرية البقع، بعد إتمام السيطرة على  تبة الإرسال، وعدد من التباب الأخرى التي تطل على سوق مديرية البقع وبعدها قامت بالسيطرة على مركز البلدة».

وأكدت أن قوات الشرعية تجري استعداداتها في الوقت الحالي للتقدم نحو مديريات أخرى في محافظة صعدة، لانتزاعها من قبضة «الحوثيين» والسيطرة عليها.

يشار إلى أن محافظ صعدة «هادي الوايلي» تفقد في وقت سابق، عددا من مواقع الوحدات العسكرية المكلفة باستعادة السيطرة على المحافظة، واطلع خلال زيارته على مستوى التدريبات والتجهيزات والخطط العسكرية المعدة للقضاء على ميليشيات «الحوثي» و«صالح».

وتعد مدينة البقع من أهم مدن محافظة صعدة المعقل الرئيسي لـ«الحوثيين»، ومن هذه المحافظة تكونت النواة الأولى لميليشيات «الحوثي»، وفيها يستقر زعيم الجماعة «عبدالملك الحوثي».

  كلمات مفتاحية

اليمن صعدة الحوثيين علي عبدالله صالح عبدربه منصور هادي التحالف العربي

«الحوثيون»: السعودية تخوض حربا خاسرة في اليمن