الجمارك السعودية: 400 سيجارة يوميا الحد المسموح بحمله للقادمين من دول الخليج

الأربعاء 4 يناير 2017 07:01 ص

أكدت المصلحة العامة للجمارك السعودية، أن الحد الأقصى من السجائر المعفاة من الرسوم، والمسموح بحملها للمسافرين القادمين من الدول الخليجية عبر المنافذ البحرية أو البرية أو الجوية هو 400 سيجارة في اليوم الواحد.

وأوضح المتحدث الرسمي للمصلحة «عيسى العيسى»، وفقا لصحيفة «الوطن» السعودية أن التردد الكثير للمسافر عبر المنافذ، سيدفع المصلحة لإعادة النظر في الكمية التي يحملها، وما إذا كانت للاستخدام الشخصي أو التجاري، حيث سيتم احتسابها ضمن البضائع، واتخاذ الإجراءات الرسمية حيالها.

الضريبة لم تطبق

ذكر «العيسى» في معرض حديثه، أن مصلحة الجمارك لم تتسلم أي توجيهات بشأن القيمة المضافة للتبغ ومشتقاته حتى الآن، موضحا أن الضبطيات مستمرة في شتى الممنوعات، وليست في الكميات الزائدة من التبغ ومشتقاته فقط، مؤكدا أن وجود حالات رفع أسعار في السوق ليس مرتبطا بهم في المصلحة، مشيرا إلى أن استيراد الكمية المسموح بها ما يزال على وضعه الراهن، مستبعدا وجود استثناءات لموظفي الجمارك تسمح لهم في إدخال أعداد مختلفة من أنواع التبغ ومشتقاته.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية، ظهرت سوق سوداء لبيع الدخان رفعت سعره بنحو 50%، بعد انتشار شائعات حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التبغ ومشتقاته.

  كلمات مفتاحية

السعودية سجائر القيمة المضافة

اختفاء السجائر من السوق السعودية ووزارة التجارة تؤكد أن رسومها من اختصاص المالية