تعيين السوري الأصل «طارق العيسمي» نائبا لرئيس فنزويلا

الخميس 5 يناير 2017 02:01 ص

عيّن الرئيس الفنزويلي، «نيكولاس مادورو»، اليوم الخميس،  السياسي السوري الأصل «طارق العيسمي»، حاكم ولاية أراغوا شمالي البلاد، كنائب له خلال الفترة بين 2017 و2018.

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» طالت التغييرات التي أجراها الرئيس الفنزويلي على تشكيل الحكومة وزير الاقتصاد والمالية، ووزير النفط.

وكان صيت «العيسمي» ذاع كقيادي طلابي، خلال مرحلة دراسته في الجامعة، قبل أن يصير محامياً وخبيراً في العلوم الجنائية، ليعد الآن أحد أقوى أركان الحزب الاشتراكي الموحد الذي يحكم فنزويلا منذ عام 1999.

وسبق أن تولى «العيسمي» وزارة الداخلية والعدل في الفترة بين عاميّ 2008، 2012، وقت ولاية الرئيس الراحل «هوغو تشافيز»، كما شغل، أيضاَ، عضوية مجلس النواب الفنزويلي.

إلا أنه من المُتوقع أن يخلف «العيسمي»، البالغ من العمر 42 عاماً، والمولود في فنزويلا لوالد سوري، الرئيس الحالي، وذلك حال نجحت المعارضة في سعيها لإقالته من منصبه.

وكان من المقرر انتهاء ولاية «مادورو» في ديسمبر/كانون الثاني من عام 2019، إلا أن المعارضة تسعى عبر استفتاء شعبي للإطاحة به.

ومن جانب آخر انتقدت قوى المعارضة في فنزويلا اختيار «العيسمي»، كنائب للرئيس الحالي، متهمة إياه بممارسة المخدرات كتجارة، ووصف «العسيمي»، من جانبه معارضيه بأنهم: «حفنة من الخونة، يهدفون إلى إلحاق الضرر بالوطن».

المصدر | الخليج الجديد+أسوشيتد برس

  كلمات مفتاحية

تعيين سوري الأصل نائب رئيس فنزويلا

مادورو ينفي علاقة أحد وزرائه بـ"حزب الله"