«ترامب» يصف زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ بـ«المهرج»

الخميس 5 يناير 2017 04:01 ص

وصف الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب»، اليوم الخميس، زعيم الاقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ «تشاك شومر» بـ«المهرج» الذي يتصرف كسياسي عادي، إلا أنه دعاه إلى التعاون مع الجمهوريين.

وفي أحدث تغريداته، صباح الخميس، هاجم «ترامب» «شومر» بعد أن كان أشاد به في السابق، وسط تزايد الجدل حول برنامج الرعاية الصحية (أوباماكير)، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال «ترامب»: في سلسلة من التغريدات «الديمقراطيون وعلى رأسهم (المهرج تشاك شومر)، يعلمون كم هو سيء برنامج (أوباما كير)، والفوضى التي يغرقون فيها».

واضاف: «بدلًا من العمل على إصلاحه، فانهم يفعلون الشيء المعتاد في السياسة وهو اللوم؛. الحقيقة هي أن (أوباماكير) هو كذبة من البداية .. حان الوقت لكي يعمل الجمهوريون والديمقراطيون معًا، والخروج بخطة رعاية صحية مفيدة فعلًا وبالتاكيد ليست باهظة، وافضل بكثير» من «أوباماكير».

وتعهد الجمهوريون بالمضي قدمًا في حملتهم التي ربما لن تلقى تاييدًا شعبيًا بإلغاء البرنامج الذي يعد من أبرز إنجازات الرئيس «باراك أوباما»، والذي سمح لملايين الأمريكيين الفقراء بالحصول على العلاج الطبي، إلا أنها لقيت انتقادات بسبب رفعها لأقساط التأمين.

إلا أن الجمهوريين، الذين يسيطرون على الكونغرس بمجلسيه، وسيسيطرون على البيت الأبيض في 20 من يناير/كانون الثاني، ليس لديهم على ما يبدو بديلاً لهذا البرنامج.

ومع تعرض الجمهوريين لانتقادات سياسية نظرًا لعدم وجود مسار محدد لهم في الايام الأولى من افتتاح الكونغرس الجديد، فقد ألقى «ترامب» اللوم على الديمقراطيين.

  كلمات مفتاحية

ترامب زعيم الأقلية الديمقراطية مهرج

سياسات «ترامب» الاقتصادية تهدد استقرار الأسواق في 2017

صناع السياسة بمجلس الاحتياطي يرون إجراءات ترامب التحفيزية تزيد مخاطر التضخم

«كلينتون» تعلن أنها ستحضر مراسم تنصيب «ترامب»