«الخطوط القطرية» الأكثر انضباطا عربيا في 2016 والسعودية الثانية

الجمعة 6 يناير 2017 10:01 ص

تصدرت الخطوط الجوية القطرية المركز الأول عربيا والرابعة عالميا من حيث الانضباط في الرحلات بنسبة بلغت 86.34%.

كما جاءت الخطوط الجوية السعودية في المركز الثاني عربيا بنسبة انضباط بلغت 78.92%، تلتها «طيران الإمارات» في المركز الثالث ثم «فلاي دبي» في المركز الرابع، فيما لم يتضمن التقرير التصنيف العالمي لها.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع «Flight Stats»، المتخصص في مجال الطيران، تصدرت الخطوط الجوية الملكية الهولندية أكثر شركات الطيران انضباطا في مواعيد رحلاتها حول العالم خلال عام 2016.

ويقيس التقرير مدى انضباط الطائرات في الوصول بمواعيدها لقرابة 90 ألف رحلة جوية تخدمها الآلاف من شركات الطيران والمطارات يوميا.

والعام الماضي، نالت «الخطوط الجوية القطرية» جائزة «أفضل تجربة في الأجواء» للعام الثاني على التوالي، وذلك خلال فعاليات منتدى تجربة السفر المستقبلي العالمي 2016.

 وذكر بيان صحفي صادر عن «القطرية» أن «جائزة أفضل تجربة في الأجواء تهدف إلى تسليط الضوء على شركات الطيران الرائدة التي تعمل باستمرار نحو تحسين تجربة المسافرين على متن رحلاتها».

كما حازت «الخطوط الجوية القطرية» العديد من الجوائز المرموقة على مستوى القطاع، بما في ذلك جائزة «أفضل درجة رجال أعمال في العالم»، و«أفضل صالة رجال أعمال»، و«أفضل طاقم خدمات في الشرق الأوسط»، وذلك خلال حفل «جوائز الطيران العالمي 2016»، الذي تنظمه «سكاي تراكس».

 

  كلمات مفتاحية

الخطوط القطرية الخطوط السعودية الأكثر انضباطا طيران الإمارات

«القطرية» تطلق أطول رحلة في العالم.. الأحد

«الخطوط القطرية» تتصدر أفضل صالات طيران درجة رجال الأعمال في العالم

الخطوط «القطرية» تبدأ تشغيل خط رحلات جديد لعُمان