وزير خارجية البحرين يندد بعملية القدس: قتل ”الأبرياء“ في ”دار للعبادة“ جريمة

الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 06:11 ص

استنكر الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة»، وزير خارجية البحرين، استنكر ما وصفه بـالجريمة المتمثلة في عملية القدس صباح اليوم، التي قُتل خمسة مستوطنين إسرائيليين، إثر هجوم استشهد خلاله فلسطينيان على كنيس قرب مستوطنة «راموت» في القدس الغربية المحتلة.

وقال «آل خليفة»، في تغريدتين عبر حسابه على موقع تويتر، أن «جرائم الاحتلال الإسرائيلي بتشريد و قتل أهلنا في فلسطين يجب أن لا تقابل بجريمة قتل للأبرياء في دار للعبادة»، على حد تعبيره.

وحذر من أن «جريمة قتل الأبرياء في الكنيس اليهودي ومباركة تلك الجريمة لن يدفع ثمنها إلا شعبنا الفلسطيني بالعقاب الجماعي و المزيد من الظلم و العدوان».

وجرح ثمانية مستوطنين أثناء هذا الهجوم في حي «هار نوف» (حي الحريدي - قرية دير ياسين). وأعنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن من بين القتلى الخمسة ثلاثة إسرائيليين أمريكيين، بالإضافة إلى بريطاني.

وأثارت تغريدات الوزير ردود فعل مستنكرة، وكتب متابعون له ردودهم على التغريدتين.

وقال المغرد «عبدالله المطيري ana_alsh3b@» مخاطبا الوزير البحريني: « ياسعادة الوزير الأبرياء لايأتون من أقصى الدنيا ويحتلون أرضك».

وقال المغرد «محمد البوفلاسة alboflasa@»: «لا نبرر سفك الدماء والعياذ بالله ولكن ما حصل نتيجة طبيعية للانتهاكات الصارخة التي كان يمارسها الكيان الغاصب اتجاه الأبرياء».

 

بينما تسائل المغرد، «جابر بن ناصر المري ‏Jnalmarri@»: «هل أتاك حديث #خنقوا_يوسف ياسعادة الوزير .!؟» في إشارة منه إلى العملية جاءت رداً على  قتل سائق الحافلة يوسف الرموني على يد مستوطنين في حي جبل الزيتون المجاور لحي «هار نوف».

وتسائل المغرد «الثالث عشر ‏RKNthe13@» متهكما: «لا جد جد هذا تصريحه بتغريده ولا حسابه مهكر؟».

 

 

  كلمات مفتاحية

خالد بن أحمد آل خليفة القدس عملية القدس

عملية نوعية: مقتل 5 مستوطنين وجرح 8 في هجوم على كنيس في القدس المحتلة